وصول 15 طبيبا من 4 جامعات لمستشفى بئر العبد بشمال سيناء لتقديم الخدمات للأهالى

14 مايو 2022
محرر 10
أخبار سيناء
مستشفى بئر العبد المركزي بشمال سيناء
مستشفى بئر العبد المركزي بشمال سيناء

استقبل مستشفى بئر العبد المركزى بشمال سيناء اليوم السبت 15 طبيبا من كليات طب 4 جامعات مصرية لدعم خدمات الصحة بشمال سيناء بإجراء الفحوصات والكشف وتقديم الاستشارات واجراء العمليات لأهالى قرى مركز ومدينة بئر العبد .

وأعلنت مستشفى بئر العبد المركزى فى بيان لها ، أن الأطباء القادمون استقبلتهم المستشفى تنفيذا لبروتوكول مستشفى بئر العبد مع جامعات القاهرة و الزقازيق  و الأزهر والمنصورة، بوصول طاقم من أساتذة كليات الطب بها لتقديم الخدمات الصحية  بالمستشفى، ومقررا استمرار عملهم من اليوم السبت حتى 20 مايو 2022 .

وأوضح البيان أنه يتم أسبوعيا وصول أساتذة من كافة التخصصات لتقديم خدمات الكشف الطبى وإجراء العمليات مجانا للمترددين على مستشفى بئر العبد المركزى ، و يغطون كافة التخصصات المطلوبة وهى تخدير وجراحة عظام وجهاز هضمى وأشعة تخصصية وباطنة ومسالك بولية و جراحة قلب وصدر واوعية دموية ونساء وتوليد وجراحة عيون واطفال وتخدير.

ويعد مستشفى بئر العبد المركزى ثانى اكبر مستشفيات شمال سيناء  بعد مستشفى العريش العام.

يذكر أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة في شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، ويتواصل وصول أساتذة الجامعات أسبوعيا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات.

المصدراليوم السابع