وضع خريطة لمواجهة الأزمات والكوارث بشمال سيناء

15 يونيو 20210 مشاهدة
محرر 10
أخبار سيناء
وضع خريطة لمواجهة الأزمات والكوارث بشمال سيناء
 أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، على وضع خريطة بإمكانيات المحافظة المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
وأعلن الغندور، خلال الاجتماع المنعقد برئاسته  اليوم  بحضور مديرى إدارات الأزمات، غرفة العمليات، مركز المعلومات، المتغيرات المكانية، مركز شبكات المرافق، إذاعة شمال سيناء، مجالس المدن، وعدد من الإدارات المعنية.. أن الهدف من الاجتماع هو وضع كافة إمكانيات المحافظة على الخريطة واستخدام البيانات المتاحة والاستعانة بها لإدارة أية أزمة حال حدوثها.. بمختلف أنواعها.وأشار الغندور، إلى أن الخريطة تحتوى على المعلومات والبيانات الكاملة عن محافظة شمال سيناء كعدد السكان والمساحة والموقع والحدود الإدارية والسواحل والطبيعة الجغرافية والسكانية.. إلى جانب الإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات في مختلف الجهات والمصالح الحكومية.ووجه الغندور بتحديد الأماكن الحيوية  كالاذاعة والإرسال التلفزيوني ومحطات الكهرباء والمياه والصرف الصحى والمستشفيات ونقاط الإسعاف والدفاع المدنى والحريق والسنترالات ومستودعات البنزين والسولار والغاز والسلع التموينية والمواد الغذائية والأسواق ومبنى المحافظة ومبنى مجالس المدن ومراكز الشباب والمدارس المخصصة كأماكن للإيواء خلال الأزمات وغيرها من أماكن تقديم الخدمات الجماهيرية، ووضعها على الخريطة بعد رفع الإحداثيات الخاصة بها.. مع الوضع في الاعتبار الأماكن الحيوية والمصانع القائمة، ودراسة أماكن الايواء والاغاثة المقررة.ولفت الغندور، إلى أن كل مكان يتم إضافته إلى الخريطة يجب أن يتضمن جدولا يحدد فيه: الموقع والمعلومات والبيانات الخاصة به، والإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات بكل أنواعها. ووجه سكرتيرعام المحافظة، كل جهة إلى اعداد الخطط اللازمة لمواجهة أى أزمة وإعداد سيناريوهات وأخرى بديلة لها، وكيفية إدارتها في كل أزمة.. مع تحديد الخطوات والإجراءات العاجلة والعادية التي يتم اتخاذها تجاه كل أزمة وموقف، وكذا تحديد دور كل جهة في إدارة الأزمة.شمال سيناء –  أشرف سويلم : أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، على وضع خريطة بإمكانيات المحافظة المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.وأعلن الغندور، خلال الاجتماع المنعقد برئاسته  اليوم  بحضور مديرى إدارات: الأزمات، غرفة العمليات، مركز المعلومات، المتغيرات المكانية، مركز شبكات المرافق، إذاعة شمال سيناء، مجالس المدن، وعدد من الإدارات المعنية.. أن الهدف من الاجتماع هو وضع كافة إمكانيات المحافظة على الخريطة واستخدام البيانات المتاحة والاستعانة بها لإدارة أية أزمة حال حدوثها.. بمختلف أنواعها.وأشار الغندور، إلى أن الخريطة تحتوى على المعلومات والبيانات الكاملة عن محافظة شمال سيناء كعدد السكان والمساحة والموقع والحدود الإدارية والسواحل والطبيعة الجغرافية والسكانية.. إلى جانب الإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات في مختلف الجهات والمصالح الحكومية.ووجه الغندور بتحديد الأماكن الحيوية  كالاذاعة والإرسال التلفزيوني ومحطات الكهرباء والمياه والصرف الصحى والمستشفيات ونقاط الإسعاف والدفاع المدنى والحريق والسنترالات ومستودعات البنزين والسولار والغاز والسلع التموينية والمواد الغذائية والأسواق ومبنى المحافظة ومبنى مجالس المدن ومراكز الشباب والمدارس المخصصة كأماكن للإيواء خلال الأزمات وغيرها من أماكن تقديم الخدمات الجماهيرية، ووضعها على الخريطة بعد رفع الإحداثيات الخاصة بها.. مع الوضع في الاعتبار الأماكن الحيوية والمصانع القائمة، ودراسة أماكن الايواء والاغاثة المقررة.
ولفت الغندور، إلى أن كل مكان يتم إضافته إلى الخريطة يجب أن يتضمن جدولا يحدد فيه: الموقع والمعلومات والبيانات الخاصة به، والإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات بكل أنواعها. ووجه سكرتيرعام المحافظة، كل جهة إلى اعداد الخطط اللازمة لمواجهة أى أزمة وإعداد سيناريوهات وأخرى بديلة لها، وكيفية إدارتها في كل أزمة.. مع تحديد الخطوات والإجراءات العاجلة والعادية التي يتم اتخاذها تجاه كل أزمة وموقف، وكذا تحديد دور كل جهة في إدارة الأزمة.

المصدرالبوابة نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.