وفد “أكساد” يتفقد محطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر

28 أكتوبر 2021
محرر 10
أخبار سيناء
الوفد داخل محطة البحوث
الوفد داخل محطة البحوث

أجرى الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور نصر الدين العبيد، مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، والدكتور السيد خليفة، مدير مكتب “أكساد”، اليوم الخميس جولة تفقدية لمحطة بحوث جنوب سيناء بمدينة رأس سدر، لمتابعة نشاطات المحطة ودورها في تنمية محافظة جنوب سيناء.

وتفقد الوفد قطاع الإنتاج النباتي والحيواني بالمحطة، و”المنصة العائمة” للوقوف على قدرتها، واستمع الوفد لشرح الجدوى الاقتصادية لاستخدام المياه المحلاة في الزراعة من خلال النموذج التطبيقي بالمحطة.

وأكد الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، أهمية الاستفادة من تطبيقات البحوث والمنظمات العربية، لتحديث نظم إدارة الموارد المائية بالمنطقة، والتوسع في مشروعات حصاد الأمطار، وإنشاء البحيرات الصناعية، وطالب بتوفير نماذج زراعية ذات جدوى اقتصادية.

وأشار إلى أهمية التعاون بين مركز بحوث الصحراء، والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي “أكساد”، لرفع كفاءة استخدام الموارد المائية والأرضية بمختلف مناطق المشروعات.

وأشاد رئيس مركز بحوث الصحراء، بدور ‘أكساد’ في التحسين الوراثي للمجترات الصغيرة من الماعز والأغنام بجنوب سينا.

وأشار إلى أهمية المشروع القومي الخاص بالنهوض بإنتاجية الإبل الجاري تنفيذه بالمحطة، ودور مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع الجهات البحثية والمنظمات العربية في استعراض مقومات تطبيق البحوث العلمية، لاختيار أهم سبل التغذية، وأهم السلالات، وكيفية تعظيم الاستفادة من منتجات الإبل من اللحوم والألبان.

33 - وكالة سيناء نيوز
الوفد داخل محطة البحوث
2 1 - وكالة سيناء نيوز
الوفد داخل محطة البحوث
الوفد داخل محطة البحوث1 - وكالة سيناء نيوز
الوفد داخل محطة البحوث
الوفد داخل محطة البحوث - وكالة سيناء نيوز
الوفد داخل محطة البحوث
المصدرمصراوي