محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسب نجاح 84.7%

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يعتمد النتيجة
محافظ شمال سيناء يعتمد النتيجة

اعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، نتيجة الفصل الدراسي الأول “نصف العام” للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، بنسبة نجاح بلغت 84.7%.

جاء ذلك في حضور حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، عادل يحي محمد رئيس لجنة النظام والمراقبة.

وأوضح المحافظ أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 8235 طالبا وطالبة، حضر منهم الامتحان 8200 طالب وطالبة، حصل عدد 1249 طالبا وطالبة على نسبة اقل من 50%، وحصل عدد 6951 طالب وطالبة على نسبة أعلى من 50%.

وهنأ المحافظ أبناء المحافظة بالنجاح، مشيداً بالطلبة والطالبات المتفوقين، كما أشاد بأولياء الأمور في توفير الجو المناسب لأبنائهم للمراجعة واستذكار الدروس وتحصيل المواد الدراسية.

وأضاف المحافظ أن النتيجة متاحة الآن على موقع مديرية التربية والتعليم، موجهًا الشكر للعاملين في المديرية خاصة العاملين في مجال التطوير التكنولوجي على الجهد المبذول والتيسيرات المقدمة للطلاب والطالبات.

بدوره، قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن النتيجة تم إتاحتها على الموقع الرسمي للمديرية على موقع الفيسبوك، لافتاً إلى أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني سيتم إرسالها على الواتساب الخاص بكل طالب على الأرقام الخاصة بالطلاب والطالبات.

وأكد رضوان أنه اعتبارًا من غد سيتم فتح باب التظلمات من النتيجة ولمدة أسبوعين، لافتًا إلى أن أسئلة الامتحانات كانت من الكتاب المقرر ومما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.