وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يبحثان سبل التعاون المشترك

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء و وزير الأوقاف
محافظ جنوب سيناء و وزير الأوقاف

التقى اليوم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، باللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وناقش اللقاء، الذي يأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والمحافظة، ملفات هامة ذات صلة بالشأن الديني والثقافي، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهتين.

وبحث الجانبان التعاون المشترك في إحلال وتجديد ثلاثة مساجد هي: مسجد المنشية ومسجد المروة بمدينة الطور، وإنشاء المجمع الإسلامي بنبق بمدينة شرم الشيخ، بالمشاركة مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

وناقش اللقاء الاستعداد لعقد مسابقة النوابغ الدولية في القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والعربية بجنوب سيناء، حيث تم الاتفاق على عقد المرحلة الأولى للتصفيات المحلية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 20 إلى 23 أبريل 2024م.

كما تم بحث المسابقة الرمضانية المشتركة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، حيث تم اعتماد أسماء الفائزين في المسابقة القرآنية بجوائز قيمتها 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

في ختام اللقاء، قام الوزير والمحافظ بتفقد الاختبارات الأولية لفرع الثقافة الإسلامية والعربية في مسابقة جنوب سيناء الدولية للنوابغ التي تعقد بمقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات الهامة منها: اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ لشؤون التخطيط والمتابعة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للشؤون السياسية، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ للشؤون الدينية، واللواء بدر حسني وكيل وزارة الإسكان بمحافظة جنوب سيناء، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم، والمهندس مجدي أبو عيد مدير عام الشؤون الهندسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.