20 فريقًا طبيًا متنقلًا للمشاركة في حملة «100 مليون صحة» في شمال سيناء

24 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 3:07 مساءً

أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، مشاركة 20 فريقًا طبيًا متنقلًا في الحملة القومية للمسح الطبي الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر، وفقا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون صحة».

وقال «طلحة»، في بيان، الأحد، إن الفرق المتنقلة ستكون في مناطق الخلفاء الراشدين، المعهد الهندسي، نقابة المعلمين، مركز شباب العريش، النادي الرياضي، مستوصف السيدة نفيسة الخيري، مركز قطر الخيري، جمعية حقوق المرأة السيناوية، قرية سما العريش، قرية الميدان، قرية السبيل، حي الأمل، حي الكرامة، تجمع البراهمة، تجمع السكاسكة، نادي المعاقين، كلية التربية بالعريش، قصر ثقافة العريش، حي المزرعة، المرحلة الرابعة، وذلك بخلاف الفرق الثابتة وعددها 80 فريقًا على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه سيجري تنفيذ الحملة على مستوى المحافظة ضمن محافظات المرحلة الثانية خلال الفترة من أول ديسمبر حتى نهاية فبراير معلنًا عن توقيع الكشف على المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج الحالات التي يثبت إصابتها على مستوى جميع قرى وتجمعات المركز، حيث سيكون الفحص والعلاج مجانًا، مع توفير الأدوية والطعوم اللازمة، وإقرار العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي وفقا لحالة المريض.

وقال إن عدد المواطنين المستهدف من الحملة يبلغ 245 ألف و500 مواطنًا من إجمالي عدد سكان المحافظة البالغ 464 ألف مواطن..مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف المواطنين من سن 18 إلى 65 سنة.

رابط مختصر
2018-11-04 2018-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.