بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية في مدارس جنوب سيناء

164 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 7:05 مساءً
بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية في مدارس جنوب سيناء

بدأت الإدارة الصحية بمدينة شرم الشيخ، اليوم، الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بمدارس شرم الشيخ والوديان التابعة لها، لتلاميذ الصف الأول للصف السادس الإبتدائي.

وقال الدكتور عصام عبد المطلب مدير الإدارة الصحية بشرم الشيخ، إن الفريق الوقائي بالإدارة، بالتعاون مع فريق الصحة المدرسية، بدأ اليوم فعاليات اليوم الأول من الحملة بمدارس جيل أكتوبر الابتدائية، والفيروز الرسمية للغات، بقطاع الهضبة، كما ناقش الفريق الأطفال عن طرق الإصابة وانتقال العدوى، وطرق الوقاية منها، وأهميه الغذاء الصحي، واتباع العادات الصحية السليمة، واجراءات النظافة الشخصية.
وأكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن الحملة مستمرة على مدار 10 أيام، لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، بعقار “المبيندازول”، موضحا أن العقار آمن وفعال ضد الديدان المعوية.
وأشار إلى أن الجرعة عبارة عن قرص واحد قابل للمضغ، ذو طعم مقبول، ولا توجد له أي آثار جانبية، وتحت إشراف طبي كامل.
رابط مختصر
2019-02-12 2019-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.