منتخب الكونغو يتراجع عن الانسحاب من تصفيات كأس العالم

آخر تحديث :
منتخب الكونغو يتراجع عن الانسحاب من تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، تأكيد حضور منتخب الكونغو برازافيل لمواجهة منتخب المغرب في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، والتي ستقام في ملعب أكادير الكبير يوم 11 يونيو الجاري.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة الكونغولية أن قرار الانسحاب السابق من مواجهة المغرب لم يعد ساريًا، وأن منتخب الكونغو سيكون حاضرًا للعب في أكادير.

وكان منتخب الكونغو قد أعلن انسحابه من مواجهة منتخب النيجر في الجولة الثالثة من التصفيات، بسبب عدم موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على نقل المباراة من ملعب الشهداء في كينشاسا إلى ملعب ألفونس ماسامبا ديبات في برازافيل.

وبهذا القرار، يكون منتخب المغرب قد ضمن خوض جميع مبارياته المتبقية في تصفيات كأس العالم على أرضه، حيث سيلعب ضد منتخب النيجر ذهابًا وإيابًا في المغرب أيضًا، بينما ستكون مباراته الوحيدة خارج الديار ضد منتخب زامبيا.

ويُعزز هذا الأمر من فرص منتخب المغرب في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، حيث يتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين عن منتخبي زامبيا والكونغو.

وتأتي هذه التطورات لتؤكد حرص الاتحاد المغربي لكرة القدم على توفير جميع الظروف الملائمة لمنتخب بلاده لتحقيق أفضل النتائج في تصفيات كأس العالم 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.