العراق: القبض على 6 متهمين بالإرهاب جنوب شرق بغداد

محرر 10
استديو الأخبارمكافحة التطرف
3 أغسطس 2021
العراق: القبض على 6 متهمين بالإرهاب جنوب شرق بغداد

ألقت الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء، القبض على 6 متهمين بالإرهاب في محافظة ميسان الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وأفادت مديرية شرطة ميسان ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية: بأن عناصر الشرطة في ميسان نفذت حملة تفتيش واسعة تمكنت خلالها من القبض على 6 متهمين بالإرهاب لارتكابهم جريمة إطلاق النار على دور المواطنين فيما يعرف (بالدكة العشائرية).

وأشار البيان إلى أنه تم إحالة جميع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وتعرف “الدكة العشائرية” بأنها هجمات مسلحة على المنازل لإرغام الخصوم على الرضوخ للحكم العشائري، وتتم عبر عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة على بيوت الخصوم، وقد شاعت هذه العادة بصورة لافتة عقب الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003.

وفي سياق متصل، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم، عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واسعة في عدة مناطق في محافظة البصرة الواقعة جنوبي البلاد.

وأفادت الخلية الأمنية ـ في بيان: بأن قوة مشتركة نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق في محافظة البصرة والتي تعد الملاذ للعناصر الإرهابية والخارجين على القانون، أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح كلاشينكوف، بالإضافة إلى أعتدة خفيفة وأخرى متوسطة واعتقال مطلوبين للقضاء العراقي في جنوب البلاد.

وأشار البيان إلى أن “العمليات الأمنية تمركزت في مناطق قضاء القرنة والدير بالإضافة إلى مناطق كرمة علي ضمن مناطق شمال محافظة البصرة، وكذلك شملت مناطق قضاء الزبير وأطراف سفوان والسيبة وأبو الخصيب وأم الرصاص وتعتبر ضمن المناطق الجنوبية الغربية لمحافظة البصرة العراقية”.

المصدرالأسبوع
كلمات دليلية
رابط مختصر