المتحدث العسكري: القوات المسلحة تعمل في إطار خطة متكاملة لتطهير سيناء من الإرهاب

15 مايو 2022
محرر 10
أخبار سيناءمكافحة التطرف
العقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري
العقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري

قال العقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة وجَّهت عدة ضربات للجماعات الإرهابية؛ ولذلك نشطت في محاولة لرد العزاء لشهداء الوطن أبطال القوات المسلحة.

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة صدى البلد، أن القوات المسلحة تعمل في إطار خطة متكاملة لتطهير سيناء من الإرهاب.

وتابع أن الاستراتيجية تتركز على 3 محاور الأمني والتنموي والاجتماعي بالتعاون مع مؤسسات الدولة للقضاء على مسببات الإرهاب فالقوات المسلحة تحارب الإرهاب على الأرض في ظل عمل تنموي وتوعوي شامل للدولة فالقضاء على الإرهاب يجب أن يشمل القضاء على مسبباته.

وأوضح أنه منذ تكليف القوات المسلحة في 30 يونيو 2014 تم تنفيذ 434 مشروعا لخدمة التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء منذ 2014 فالقوات المسلحة تواجه الإرهاب وتحقق التنمية.

واستكمل أن القوات المسلحة قامت بتطوير عدد من الموانئ والمطارات المختلفة وتم إنشاء 250 ألف وحدة سكنية في سيناء وتم استصلاح نصف مليون فدان في شبه جزيرة سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى أن القوات المسلحة قامت بإنشاء جامعة الملك سلمان بإلإضافة إلى عدد من المدارس والمعاهد، وتم إنشاء 14 مستشفى بالإضافة إلى الوحدات المجهزة على أعلى مستوى وجاء إجمال المشروعات 5207 تنفذها القوات المسلحة في 10 محافظات.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه يتم توفير مساكن للعناصر غير المطلوبة أمنيا وعرض الكتب الأزهرية عليهم لتصحيح أفكارهم، مشيرا إلى وجود انشقاقات حدثت داخل التنظيمات الإرهابية.

وختم المتحدث العسكري، أن ما يقدم من تضحيات لأبطال القوات المسلحة لن يزيدها إلا إصرارا لاجتثاث الإرهاب.

المصدرالبوابة نيوز