استمتع بمصيفك فى شاطئ “رمانة” على ساحل البحر المتوسط فى سيناء بأقل الأسعار.. الليلة تبدأ من 20 جنيها وتصل لـ300 فى غرف وشاليهات مجهزة.. خيام وشماسى بأسعار رمزية.. ووسائل نقل وتوصيل للمصيف بتكلفة محدودة

محرر 4
السياحة في سيناء
10 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
125502 شاطىء رمانه 2 - وكالة سيناء نيوز

“شاطئ رمانة”، بمحافظة شمال سيناء، من أهم شواطئ المحافظة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهو الواجهة الساحلية لقرية يحمل اسمها وهى “رمانة” أكبر قرى مركز بئر العبد، غرب شمال سيناء.

شاطىء رمانه (1)

يتميز الشاطئ وفقا لبيانات محافظة شمال سيناء الرسمية، بالهدوء وقلة التيارات المائية ووجود الأصداف البحرية على طول الشاطئ، وموقعه على بعد 35 كيلو من مدينة بئر العبد وعلى بعد 40 كيلو من مدينة القنطرة شرق وامتداد قناة السويس.

شاطىء رمانه (2)

جمال الشاطئ وهدوءه وخصوصيته أسباب جعلته قبلة يوميه للأهالى من أبناء مدينة بئر العبد وقراها، ورحلات من مدينة العريش ومدينة القنطرة شرق والمحافظات المجاورة للاستمتاع بمياه البحر فى أجواء عائلية، وتوفر كثير من ضروريات الخدمات اليومية التى تبحث عنها زوار الشاطئ.

شاطىء رمانه (3)

وللأطفال على شاطئ رمانة حضور لا ينقطع، وليلا تعقد جلسات السهر حتى الفجر على الشاطئ، فبعض الأسر تفضل قضاء عدة أيام فى شاليهات متوفرة يتم استئجارها بأسعار متفاوتة وفقا لكل احتياج، بينما الشباب يجدون متعتهم فى الجلوس على الرمال وإعداد الشاى على نيران الحطب والمأكولات الخفيفة.

شاطىء رمانه (4)

وقالت إيمان شجيع، مسئول الإعلام بمجلس مدينة بئر العبد، إن شاطئ رمانة يعد واجهة سياحية مميزة بمركز بئر العبد، وهو شاطئ مجانى مفتوح أمام كل الزائرين، ومتاح الوصول إليه بسهولة عبر طرق متفرعة من الطريق الدولى العريش القنطرة، أحدها من مدخل قرية رمانة، والآخر من مدخل قرية الشهداء وجميعها مسارات من الطريق الدولى لمن يحضرون بسياراتهم الخاصة أو حافلات يمكن تأجيرها مباشرة من موقف القنطرة شرق أو موقف مدينة بئر العبد، كما يمكن الانتقال بوسيلة أجرة محدودة من قرية رمانة وصولا للشاطئ بواسطة ميكروباصات تنقل المتوجهين للمصيف.

شاطىء رمانه (5)

وأضافت مسئول الإعلام بمجلس مدينة بئر العبد أن قضاء يوم على الشاطئ لا يكلف كثيرا، فهناك خيام للأسر يتم تأجيرها بمبالغ تتراوح ما بين 30 إلى 50 جنيها، وشماسى بأسعار بسيطة، وتتوفر كل المشروبات والخدمات السريعة العاجلة.

شاطىء رمانه (6)

وأشارت إلى أنه لمن يرغب فى الإقامة على الشاطئ فى شاليهات تتوفر شاليهات خاصة مجهزة مفروشة، وتصل أسعارها فى الليلة لنحو 300 جنيه، وأخرى عادية بأسعار بسيطة تبدأ من 20 جنيها كل ليلة.

شاطىء رمانه (7)

وقالت إنه فضلا عن الأنشطة الأسرية التى يوفرها أصحاب المقاهى والمطاعم، توفر الجهات الرسمية بدورها أنشطة متنوعة ثقافية ورياضية  تقدمها مراكز الشباب وإدارة شباب رمانة، وكان آخرها قبل أيام تنظيم فعالية “يوم السعادة” على شاطئ قرية رمانة لعدد من المتطوعين من ذوى الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء تحت إشراف العميد إيهاب فرغلى، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، ونفذها الشباب بمكتب الفنون والإبداع بمركز شباب قرية الكرامة وبدعم من إحدى المؤسسات المعنية بتنمية الشباب.

شاطىء رمانه (8)

واستهدفت الفعالية نشر القيم بين زوار الشاطئ  والترويج والتنشيط للسياحة الداخلية، وشارك فى تنفيذها 40 شابا من سن 14 إلى 30 عاما من أبناء مركز  بئر العبد، وشارك فى حضورها من رموز من قيادات العمل التنفيذى بمركز بئر العبد.

شاطىء رمانه (9)

وأوضح محمد العمدة، أحد أهالى بئر العبد، الذى أوضح أنه من رواد اليوم الواحد، حيث يحضر برفقة أسرته فى سيارته الخاصة، وينصبون خيامهم ويقضون وقتهم على الشاطئ.

شاطىء رمانه (10)

وأشار العمدة إلى أن الحضور إلى الشاطئ لا يكلف شيئا، لكنه يعتبره ضرورة له بمعدل 3 أيام أسبوعيا خلال الفترة من العصر حتى الساعة 10 ليلا، لافتا إلى أن ما يميز بحر “رمانة” هدوء الأمواج، فضلا عن عدم وجود زحام وأجواء خصوصية للأسر.

شاطىء رمانه (11)

وقال شادى سمير، من أبناء مدينة القنطرة شرق، إنه وكثير من العائلات من أهالى القنطرة شرق يحضرون فى أتوبيسات يقومون باستئجارها بسعر يتراوح ما بين 200 إلى 250 جنيها، ويقضون اليوم الواحد على الشاطئ الخالى من الزحام المتميز بنظافته.

شاطىء رمانه (12)

من ناحيته دعا العميد إيهاب فرغلى، رئيس مركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء، الجميع لزيارة مصيف رمانة، مؤكدا أنه ضمن وجهات سياحية مهمة فى مركز بئر العبد.

شاطىء رمانه (13)

وقال إن مجلس المدينة يقوم بتلقى أى شكاوى للأهالى والمصطافين والعمل على حلها على الفور، وتكليف كل الإدارية بقرية رمانة والشباب والثقافة بأداء دورهم فى المكان وتقديم أنشطة ترفيهية وعروض رياضية.

شاطىء رمانه (14)
رابط مختصر