بعد عودة السياحة الروسية.. 92% نسبة الإشغال السياحي في منتجعات جنوب سيناء – صور

محرر 10
2021-08-13T13:36:48+02:00
أخبار سيناءالسياحة في سيناء
13 أغسطس 2021
بعد عودة السياحة الروسية.. 92% نسبة الإشغال السياحي في منتجعات جنوب سيناء – صور
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ

تشهد منتجعات جنوب سيناء السياحة حالة من الرواج السياحي خلال هذا الموسم السياحي الصيفي، تزامنًا مع عودة السياحة الروسية بواقع 5 رحلات سياحية أسبوعيًا، مما أثر بالإيجاب على حركة البيع والشراء داخل البازارات السياحية.

وأعرب العاملون في مجال السياحة عن سعادتهم بعودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ بعد حظر دام نحو 6 سنوات، لكون السياحة الروسية الأكثر توافد لشرم الشيخ.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن هذا الموسم السياحي الصيفي يشهد إقبالًا سياحيًا منقطع النظير على المنتجعات السياحية بشرم الشيخ بشكل خاص، وكافة المدن السياحية بجنوب سيناء بشكل عام تزامنًا مع انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، ما شجع السياح من كافة جنسيات العالم على زيارة المنتجعات السياحية، والاستمتاع بمناخها الصحي، وطبيعتها الخلابة .

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم الجمعة، أن بعض الفنادق يوجد عليها إقبالًا شديدًا، وتضطر لتأجيل بعض الحجوزات نظرا لالتزامهم بنسبة الـ70% فقط من الطاقة الاستيعابية، والتي أقرتها وزارتي السياحة والصحة، كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ أن نسبة الإشغال السياحي العامة على مستوى المحافظة بلغت 92%، وتتصدر مدينة شرم الشيخ مدن جنوب سيناء السياحية في نسبة الإشغالات، تليها مدينة دهب إذ تشهد إقبالا منقطع النظير من السياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الخارجية.

وأكد المحافظ، أن مطار شرم الشيخ يستقبل يوميًا رحلات جوية سياحية قادمة من روسيا وأوكرانيا و بيلاروسيا، وبعض الجنسيات الأخرى، إضافة إلى السياحة العربية القادمة من السعودية، وعرب 48، العراق، والإمارات، والأردن، ولبنان، ما شجع الفنادق التي لم تتقدم بطلب للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، إلى التقدم بطلب لعودة ممارسة نشاطها.

وقال أحمد بدوي أحد العاملين في القطاع السياحي، إن القطاع السياحي بجنوب سيناء بدأ في النهوض بشكل ملحوظ، خاصة بعد عودة السياحة الروسية، لكون السياحة الروسية ذات تأثير على السياحة في مصر بشكل عام، وذلك لأن السوق السياحي الروسي يمثل 30% من إجمالي عدد السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد أن القطاع السياحي بجنوب سيناء سيشهد خلال الفترة المقبلة توافد آلاف السائحين ليس من روسيا فقط ولكن من مختلف الجنسيات، خاصة أن منتجعات جنوب سيناء السياحية حلم يراود العديد من شباب العالم لزيارتها، لما تتمتع به من تعدد المقاصد السياحية التي تلبي كافة الرغبات.

وقال عماد أحمد صاحب بازار بمنطقة السوق التجاري القديم بشرم الشيخ، إن حالة الرواج السياحي التي تشهدها مدينة شرم الشيخ، سواء كانت السياحة الروسية أو السياحة الأجنبية من مختلف الجنسيات، والعربية، والسياحة الداخلية، جميعهم ساعد على رواج حركة الشراء ليس فقط في البازارات ولكن في جميع المحلات.

وأكد أن السوق الروسي مهم وعودته ستسمح برجوع العمالة المصرية التي تتقن التحدث باللغة الروسية.

وقال الدكتور إسلام نبيل، مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء أن شرم الشيخ تشهد بداية انتعاش في القطاع السياحي، حيث تبلغ عدد الجنسيات التي تتردد على المدينة نحو 25 جنسية مختلفة بينهم 19 جنسية أجنبية و 6 جنسيات عربية موضحًا أن عودة السياحة الروسية بشكل منتظم، بداية قوية لعودة القطاع السياحي لسابق عهدها.

وأضاف أن مدينة شرم الشيخ تحتوي على 54 ألف غرفة سياحية، وجرى الاستعداد وزيادة القدرة الاستيعابية، تزامنًا مع عودة السياحة الروسية، لكونها تمثل أكثر من 55% ممن السياحة الوافدة لمدينة شرم الشيخ .

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ تستقبل يوميًا أعداد من السائحين من أوكرانيا وإيطاليا و ألمانيا، والمملكة العربية السعودية، ولبنان و الأردن والكويت والعراق والإمارات والبحرين كما تعد دول كازاخستان وليتوانيا وبلجيكا وبيلاروسيا وأذربيجان من الأسواق السياحية الجديدة الواعدة .

عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ4 - وكالة سيناء نيوز
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ3 - وكالة سيناء نيوز
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ2 - وكالة سيناء نيوز
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ1 - وكالة سيناء نيوز
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ - وكالة سيناء نيوز
عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ
المصدرمصراوي
رابط مختصر