محافظ جنوب سيناء: السياحة الداخلية والعربية غطت النقص في الأجانب

17 يوليو 2021
محرر 10
أخبار سيناءالسياحة في سيناء
السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، انتظام الحركة السياحية بمدن المحافظة ومدينة شرم الشيخ خاصة، وقال إن هناك تفاوت في عدد بعض الجنسيات، الا أن السياحة الداخلية والعربية ادت الى تغطية هذا النقص. 

وكثفت المحافظة من استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والمدن السياحية خاصة وفق الاجراءات الاحترازية، ويجرى تفعيل غرف العمليات  بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة، وذلك لمواجهة الأحداث الطارئة، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة فور وقوع أي حدث.

يأتى هذا، فضلا عن التنسيق المستمر مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في هذا الصدد، مع التشديد على تواجد القيادات التنفيذية للمحافظة في مواقع الأحداث على الفور.

وأشار المحافظ لـ”البوابة نيوز” إلى أن المشروعات الكبرى التي يجرى الاعداد لها لتطوير المقاصد السياحية تطويرا شاملا كمشروع تطوير شارع السلام بمدينة شرم الشيخ ومشروع التجلي الاعظم بمدينة سانت كاترين .

وأكد استعداد المحافظة بكافة مديرياتها الخدمية كالتموين والصحة والاسعاف وغيرها ، اضافة للجهات الامنية لاستقبال غيد الاضحى المبارك، توقعا إقبال شديد في تلك الفترة فضلا على تفعيل دور غرف العمليات بالمدن وربطها بالغرف الام ، فضلا على الغاء الاجازات لتلك الجهات من اجل توفير الراحة للمواطنين والزائرين .

وشدد محافظ جنوب سيناء، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، وطرح كميات مضاعفة منها، ولاسيما اللحوم؛ الحية، والمذبوحة، والمجمدة.

وأكد أهمية قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة الرقابية بتفعيل الرقابة على الأسعار، وتكثيف الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة التموينية، والتأكد كذلك من نظافة المجازر على مستوى كل محافظة قبل وبعد ذبح الأضاحي.

 كما نوه بانه جرى التنبيه على مواقف السيارات الأجرة والسرفيس لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين من السائقين، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، وخاصة في المتنزهات العامة ووسائل المواصلات، والتصدي بكل حسم لأية مخالفات في هذا الشأن.

المصدرالبوابة نيوز