محافظ جنوب سيناء: تسيير رحلات سياحية من موسكو لشرم الشيخ

محرر 10
أخبار سيناءالسياحة في سيناء
2 أغسطس 2021
محافظ جنوب سيناء: تسيير رحلات سياحية من موسكو لشرم الشيخ
أرشيفية

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ وكافة مدن المحافظة مستعدة لاستقبال السياحة الروسية، لافتًا إلى أنه يجري متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة المنتجعات السياحية، ومطار شرم الشيخ الدولي، من قبل اللجان المشكلة من وزارة الصحة ووزارة السياحة والآثار، وذلك بالتنسيق مع المعنية بالمحافظة ومديرية الصحة.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم الإثنين، أنه من المقرر أن تستأنف السياحة الروسية رحلاتها من موسكو إلى شرم السيخ، اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل، بواقع 5 رحلات في أسبوعيًا كبداية بعد انقطاع دام لنحو 6 سنوات، ومن المتوقع أن تزداد هذه الرحلات تزامنًا مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا، واستقرار الوضع الوبائي في كافة المحافظات المصرية، وليس بجنوب سيناء فقط.

وأشار المحافظ إلى أن جميع المنتجعات والفنادق السياحية، جرى تطويرها على أعلى مستوى، وحرصت على تدريب جميع العاملين بها على طرق تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكيفية التعامل مع السائحين في ظل الوضع الوبائي.

وأوضح أن عودة السياحة الروسية تعد دليل على أن مصر وجهة للسياحة الروسية، لما تمتلكه من مقومات سياحية جذابة.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة، قد قررت رفع الطاقة الاستيعابية بالمنتجعات السياحية من 50% إلى 70%، وذلك لصالح القطاع السياحي، وتزامنًا مع انخفاض أعداد مصابي فيروس كورونا، نظرًا لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

المصدرمصراوي
رابط مختصر