مصر بلد الأمن والأمان.. السائحون يتجولون فى مناطق سفارى شرم الشيخ بكل اطمئنان.. رحلات يومية بالبيتش بيجى تنطلق بين الجبال.. عشاق أرض الفيروز من كل دول العالم يستمتعون بسحر سيناء ويعيشون أجواءها النقية..صور

محرر 10
أخبار سيناءالسياحة في سيناء
13 أكتوبر 2021
مصر بلد الأمن والأمان.. السائحون يتجولون فى مناطق سفارى شرم الشيخ بكل اطمئنان.. رحلات يومية بالبيتش بيجى تنطلق بين الجبال.. عشاق أرض الفيروز من كل دول العالم يستمتعون بسحر سيناء ويعيشون أجواءها النقية..صور
السائحون في شرم الشيخ

تشهد مناطق “سفارى شرم الشيخ” إقبال متزايد يوميا من السائحين من مختلف دول العالم للاستمتاع بسحر وجمال الطبيعة لجبال سيناء ووديانها.

“اليوم السابع” عايش رحلات يقوم بها عشاق أرض الفيروز من كل أنحاء الأرض فى مناطق السفارى والتى يبدأونها من منطقة التجميع على بوابة منطقة السفارى.

الانطلاقة-بالبيتش-باجى

فى منطقة التجميع يصل السائحون من الفنادق وفق برنامج رحلات مسبق يتم التنسيق له مع مجموعات متخصصة فى نقل السائحين، وبعد وصولهم من الفنادق يتم تحديد المجموعات وتحديد الدليل لكل مجموعة ويسمى “قايد” والذى يصبح مسئولا عن كل مجموعة يقودها، وهو الدليل لهم للشرح.

اعداد-من-السائحين-يتجولون-بين-الجبال

قبيل انطلاقة المجموعة، يقوم فريق العمل بمراجعة كافة إجراءات السلامة والأمان للـ”بيتش باجى” الذى يستقله كل سائح من حيث تشغيله والأمان به، وإعطاء كل سائح خوذة أمان، ثم توضيح كل ماهو مطلوب منه الالتزام به حفاظا على سلامته خلال الرحلة.

تنطلق الرحلات فى مواكب جماعية ويرافق كل مجموعة مصورين مهمتهم توفير صور للسائحين وإهدائها لهم، ومرورا ببوابة الجبال تتنقل المجموعة تحت سفوح الجبال وبين الوديان وهم يستقلون البيتش باجى مستمتعين بالأجواء الصحراوية وفى درجة حرارة معتدلة.

السائحون يتوقفون خلال رحلتهم فى مناطق جبلية لالتقاط الصور التذكارية، وتحت عرائش تخصصها كل مجموعة ناقلة لهم، وفيها يتم تقديم لهم المشروب السيناوى وهو الشاى بنبتة الحبق، وإعداد حفلات فنية منوعة والتجول مترجلين بين الوديان.

وتختلف برامج كل رحلة بحسب مايطلبه السائح، وكل برنامج يحتوى على فقرات ترفيه ومشاهدة بينها الاستمتاع بصوت صدى الجبال والتزحلق على الرمال وركوب الجمال والخيل.

وخلال كل رحلة يحرص السائحون على التقاط صور تذكارية تجمعهم بالجبال والادلاء البدو ابناء المنطقة، ويقومون بنقلها ونشرها على صفحات التواصل الخاصة بهم، توثيقا لكل رحلة ودعما للسياحة على أرض مصر وتأكيدا للأمن والأمان الذى عاشوه أثناء رحلاتهم .

ورحلات سفارى شرم الشيخ أصبحت إلى جانب السائحين الاجانب تستقطب أعداد من العرب والمصريين المترددين على مدينة شرم الشيخ .

ونقل ” تلفزيون اليوم السابع”، من منطقة سفارى شرم الشيخ، إقبال أعداد من السائحين من كل دول العالم للاستمتاع بمناطق الجبال والطبيعة البكر حول مدينة السلام مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء .

وبحسب المنظمين لهذه الرحلات التى تجذب إليها إلى جانب السائحين القادمين من الخارج سائحين عرب واعداد كبيرة من المصريين من كل المحافظات، وتتراوح اسعارها للسائح الاجنبى من 10 إلى 15 دولار لكل فرد، ومن 140 إلى 200 جنيه للمصريين .

يذكر أن مدينة شرم الشيخ استقبلت 9 أكتوبر الماضى أولى الرحلات السياحية البريطانية بعد رفع اسم مصر من قائمة السفر الحمراء الخاصة بجائحة كورونا

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى، أولى الرحلات الجوية القادمة للمدينة من العاصمة البريطانية لندن.

وقد تم استقبال هذه الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، وكان في استقبالها الطيار نبيل الملاح مدير المطار، والدكتور اسلام نبيل مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة شرم الشيخ الذي قام باستقبال الركاب بالورود وتوزيع النشرات والمواد الدعائية والأفلام الترويجية المختلفة التي أطلقها وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز تنوعه، وكذلك تعريفهم بتعليمات الاجراءات الاحترازية المطبقة بالفنادق والأماكن والمنشآت السياحية في مصر.

والتقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بعدداً من مدربي رياضة الشراع” ويند سيرف” والسائحين الروس بفندق دار الضيافة بمقر مبني تمكين المرأة بطور سيناء.

افواج-السائحسن-يتجهون-للاستمتناع-بالجبال

وأعرب السائحين عن سعادتهم الغامرة بلقائهم بمحافظ جنوب سيناء، وقدموا له الشكر لجهوده في تغيير وجه جنوب سيناء ولما تم بها من تطوير شامل.

وأكد أحد مدربي رياضة الشراع أن السياحة الروسية تغزو شواطئ طور سيناء بحثاً عن ممارسة رياضة الشراع، مؤكداً أن لاجونا الميناء البحرى بطور سيناء تعتبر من أفضل 45 موقع فى العالم لممارسة رياضة الشراع والتعلم.

كما التقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ فرانك هارتمان سفير ألمانيا بجمهورية مصر العربية، وحرمه في بداية فترة عمله بجمهورية مصر العربية .

ورحب المحافظ بالسفير علي أرض جنوب سيناء متمنيا له النجاح والتوفيق، وطالب المحافظ أن يتم تفعيل تلك الزيارة بتدفق الطيران الشارتر “العارض” القادم من المدن الألمانية إلي مدينة شرم الشيخ .

انطلاق-الرحلة

كما دعا المحافظ السفير وحرمه لزيارة قادمة لمدن شرم الشيخ وطور سيناء، وطابا، وسانت كاترين ليلمسوا بأنفسهم مدى الامن والامان والجمال والاستعداد بجميع مدن المحافظة السياحية لاستقبال أعداد السائحين الالمان، مشيرا إلى أنه تم إنشاء سور أمني وتزويد المدينة بالكاميرات البانورامية التي بلغت تكلفتها 500 مليون جنيه، بالإضافة لتزويد المطار بكافة الاجهزة الأمنية.

بشاهدون-جمال-الصحراء

وأضاف المحافظ أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتم تطعيم جميع الموجودين بمدينة شرم الشيخ بكافة قطاعاتها .

من جانبه أعرب السفير الألماني عن سعادته الغامرة بلقاء محافظ جنوب سيناء وقدم شكره وامتنانه للمحافظ لحفاوة الاستقبال، كما قدم شكره لمجهودات المحافظ في مجال تنشيط السياحة بجنوب سيناء، و الترويج للمقاصد السياحية.

بين-الجبال

وقام محافظ جنوب سيناء بتقديم شرح مختصر لموقع المحافظة والمدن السياحية علي الخارطة .

وكانت محافظة جنوب سيناء أعلنت اختيار وكالة السياحة والسفر L’Astrolabio مدينة شرم الشيخ افضل المقاصد السياحية للسفر خلال عام 2021، وأشاد خبراء سياحة من مصر وإيطاليا بذلك الاختبار لما تتمتع به شرم الشيخ من مقومات عالية ومنتج سياحي متميز .

وأكد الخبراء أن هذا يرجع لجهود اللواء خالد فودة في التسويق والترويج السياحي لشرم الشيخ علاوة علي الارتقاء بالخدمات بالمدينة ونظافتها والطبيعية الخلابة التي تحظي به شرم الشيخ.

بين-الطبيعة

بالإضافة إلى أن الإيطاليين يعشقون شرم الشيخ خاصة الشواطئ الخلابة والمياه الصافية وطقسها الرائع علاوة علي تنوع المنتج السياحي بها فيوجد بها السياحية الترفيهية والشاطئية والسفارى وكذلك السياحة الثقافية بعد افتتاح متحف شرم الشيخ.

تأمين-السائحين

تجهيز-الرحلات

تحت-سفح-الجبال

تعايش-السائحسن-بين-الجبال

جانب-من-ؤحلات-السفارى

رحلات-سفارى-شرم-الشيخ

سائح-يستمتع-بجمال-الطبيعة

فى-الاتجاه-للجبال-مجموعات

قبل-الانطلاق

متعة-السياحة-الصحراوية

مجموعات-السائحين-من-كل-مكان-جمعتهم-شرم-الشيخ

مراجعة-تجهيزات-الانطلاقة

منطقة-التجمع

منطقة-سفارى-شرم-الشيخ-تعج-بالسائحين

من-كل-دول-العالم

هنا-مناطق-السفارى

يائح-يستمتع-بالاجواء-مترجلا

المصدراليوم السابع
رابط مختصر