وفد صربيا يشيد بجمال وروحانيات سانت كاترين

21 مايو 20221 مشاهدة
محرر 10
أخبار سيناءالسياحة في سيناء
جانب من زيارة دير سانت كاترين
جانب من زيارة دير سانت كاترين

استقبلت مدينة سانت كاترين، اليوم، وفدًا من دولة صربيا يضم عدد من الهيئات السياسية، والدينية، والسياحية، والإعلامية.

قام الوفد بزيارة دير سانت كاترين و أشادوا بجمالها وروحانياتها، وكذلك زيارة جميع المزارات السياحية التي توجد داخل الدير وخارجه، وذلك تنفيذًا للبرنامج السياحي الترفيهي التثقيفي الذي أعدته المحافظة للوفد خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، تلبية لدعوة اللواء خالد فودة ،محافظ جنوب سيناء، خلال زيارة لدولة صربيا في يوليو الماضي، بزيارة مدن شرم الشيخ، دهب ، وسانت كاترين، للتعرف على المقومات السياحية بمدن شرم الشيخ، دهب، سانت كاترين.

واستمتع الوفد بهذه الرحلة الروحانية التاريخية للدير ،ذو القيمة التاريخية والدينية والسياحية، والذى يحتوى على عدة معالم ليس لها مثيل فى العالم،  ووسط ترحاب شديد وشرح من قساوسة الدير  والجهاز التنفيذى لمدينة كاترين.

استمتع الضيوف بشرح  مفصل عن  بئر موسى وكنيسة التجلى وتابوت كاترين وشجرة العليقة وقسم المخطوطات التاريخية التى تحمل التاريخ الرومانى والقبطى والاسلامى و شجرة العليقة الملتهبة وأقدم مكتبة فى العالم بعد الفاتيكان والتى تحتوى على كتب ومخطوطات واناجيل وعهد الامان النبوي.

وأكد الضيوف من أعضاء الوفد أنهم استمتعوا كثيرا بهذه الزيارة الهامة والتى يشاهدون فيها كل جديد  ومبهر واشادوا بما شاهدوه من معالم سياحية وتاريخية ودينية الأمر الذى يجعل مدن جنوب سيناء من أهم المدن  على مستوى العالم، وان هذه الزيارة سوف تسهم الى حد كبير بزيادة التدفق السياحى من قبل السياح الصرب.

المصدرالبوابة نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.