تسجيل الدخول

اليوم.. محاكمة 555 متهما بـ”ولاية سيناء الثانية”

ألبوم الفيديو
14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
اليوم.. محاكمة 555 متهما بـ”ولاية سيناء الثانية”
تواصل محكمة الجنايات العسكرية المنعقدة بمنطقة طرة، اليوم الاثنين، محاكمة 555 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”ولاية سيناء الثانية” لاتهامهم بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم “داعش” وارتكاب نحو 63 جريمة في شمال سيناء، لاستكمال سماع الشهود.
يُذكر أن محكمة النقض قضت في 10 يناير الماضي بتأييد إدراج المتهمين في القضية على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، بعدما رفضت الطعن المقدم منهم على قرار محكمة الجنايات.
وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم “داعش” بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.