فتيات المحافظات الحدودية في زيارة لمتحف آثار الوادي الجديد

آخر تحديث :
متحف الوادي الجديد
متحف الوادي الجديد

زارت متحف آثار الوادي الجديد 143 من فتيات وسيدات من محافظات “أسوان، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد”،

واستقبل المتحف أولى الجولات والزيارات الميدانية لفتيات الملتقى الثقافي الخامس عشر لثقافة وفنون المرأة الحدودية، وذلك ضمن مشروع “أهل مصر” برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وأجرت الفتيات جولة مميزة تعرفن خلالها على تاريخ المتحف الذي أنشئ عام 1993 والذي يعتبر حاملاً لأكثر من 4078 قطعة أثرية، تنوعت بين العصور والحضارات المختلفة.

وفي جولتهن، استمعت الفتيات إلى إلهام جمال وكيل المتحف والذي قدّم لهن نبذة عن المقتنيات المعروضة في المتحف، حيث تضمنت القطع الأثرية القديمة من عصور مصر القديمة واليونانية والرومانية، إلى جانب القطع الإسلامية والقبطية.

وأثناء الجولة، قدمت جمال شرحاً مفصلاً عن بعض المقتنيات المميزة في المتحف، من تماثيل مصرية قديمة إلى قطع من النسيج القبطي والأيقونات المسيحية الملونة والعملات القديمة والكتب القديمة وغيرها من القطع الثمينة.

تأتي هذه الجولة في إطار مشروع “أهل مصر” الذي يهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي وتعزيز قيم الانتماء للوطن، وتشجيع المواهب والموهوبين في المحافظات الحدودية، ويعد مثالاً على جهود وزارة الثقافة في دعم وتنمية الثقافة والفنون في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام