تأييد حبس الملحن أحمد حجازي 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ في قضية تلحين القرآن

آخر تحديث :
تأييد حبس الملحن أحمد حجازي 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ في قضية تلحين القرآن

تأييد حبس الملحن أحمد حجازي 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ في قضية تلحين القرآن

أيدت محكمة جنح مستأنف النزهة، اليوم الأحد، حكم حبس الملحن أحمد حجازي لمدة 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، في اتهامه بازدراء الأديان والتلحين أثناء تلاوة القرآن الكريم.

وكان قد تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه حجازي وهو يتلو آيات قرآنية لحّنها على العود، ما أثار استياء الكثيرين الذين اعتبروا ذلك استهزاءً بالقرآن الكريم.

وقدم أحد المحامين بلاغًا إلى نيابة النزهة الجزئية ضد المتهم بتلحين القرآن على أنغام العود وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل، ما أثار غضب المسلمين وغضب أصحاب الأديان السماوية، حسب صحيفة الدعوى.

وأسندت النيابة للمتهم ارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن وجعله شبيهًا بالأغاني.

وقدم الملحن أحمد حجازي اعتذارًا قال فيه: “أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازي إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف، ونقابة قراء القرآن الكريم، ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه.”

وأضاف: “أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيء على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل، ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.