عيار 21 بـ3125 جنيه.. سعر الذهب اليوم الإثنين 13 مايو 2024

آخر تحديث :
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهد سوق الذهب المصري استقراراً في أسعار الذهب اليوم، مع تسجيل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3125 جنيهاً، في وقت تشهد فيه الأسواق العالمية تحركات إيجابية قوية دفعت المعدن الأصفر إلى تسجيل أعلى مستوياته على الإطلاق.

في التفاصيل، بقيت الأسعار في السوق المحلية على النحو التالي: سجل عيار 24 نحو 3571 جنيهاً للجرام، بينما بلغ سعر عيار 18 حوالي 2679 جنيهاً للجرام. وفي السياق ذاته، وصل سعر الجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات، إلى 25 ألف جنيه.

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجلت الأوقية اليوم 2373 دولاراً في الأسواق العالمية. هذا الارتفاع جاء عقب ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 2.6%، ليغلق عند 2360 دولاراً للأونصة.

تأتي هذه الزيادة في ظل التوقعات المتجددة بإمكانية خفض أسعار الفائدة، خاصة بعد البيانات الأمريكية الأخيرة التي أظهرت ضعفاً في قطاع العمالة، مما يزيد الطلب على الذهب كملاذ آمن. وقد أدى ضعف الدولار واحتمال خفض الفائدة إلى تعزيز جاذبية الذهب، الذي لا يقدم عائداً لحائزيه، كونه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة.

وبحسب خبراء الاقتصاد، فإن السوق قد يشهد مزيداً من الصعود في أسعار الذهب على المدى القصير، خاصة إذا استمرت العوامل الاقتصادية الحالية وظلت الأسواق المالية تحت تأثير هذه التوقعات.

تأتي هذه التطورات في وقت يبحث فيه المستثمرون عن الاستقرار في ظل الاضطرابات الاقتصادية العالمية، مما يجعل الذهب محط أنظار كثيرين كخيار استثماري آمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام