لضبط أسواق الدواجن .. بدء تطبيق مبادرة لخفض أسعار الفراخ والبيض

آخر تحديث :
لضبط أسواق الدواجن .. بدء تطبيق مبادرة لخفض أسعار الفراخ والبيض

أعلنت شعبة منتجي الدواجن بالغرفة التجارية الجيزة،  برئاسة سامح السيد، رئيس الشعبة، عن تطبيق مبادرة اتحاد منتجي الدواجن بخفض أسعار الفراخ البيضاء، ليسجل سعر البيع في أرض المزرعة 85 جنيهًا للكيلو.

وأعلن رئيس شعبة منتجي الدواجن بالغرفة التجارية الجيزة، أن سعر الدواجن للمستهلك في المبادرة 95 جنيهًا، وأنه تم تعميم هذه الأسعار في جميع المزارع بدءًا من تعاملات الاثنين.

جاءت المبادرة عقب انخفاض سعر الأعلاف، من مستويات 27.300 جنيه للطن إلى نحو 23.300 جنيه حاليًا، وأن سعر الأعلاف مرشح لمزيد من الانخفاض بعد الإفراجات الجمركية خلال الأسابيع الماضية.

وتوقعت شعبة الواجن بالجيزة، تراجع أسعار الدواجن من جديد ، حيث من المتوقع ألا تتجاوز أسعار الدواجن 85 جنيهًا للكيلو خلال الفترة المقبلة.

وأنه لا توجد حاليا فثي انتاج الدواجن بمصر، حيث حجم الإنتاج يزيد عن الطلب، وانه يتم إنتاج نحو 3.5 مليون دجاجة يوميًا، بينما كانت الأسواق تشهد ارتفاعًا في الأسعار ناتجًا عن ارتفاع مدخلات الإنتاج خلال فترة ارتفاع سعر الدولار، التي سبقت خفض قيمة الجنيه مطلع مارس الماضي.

كما شملت المبادرة أسعار البيض وأن أسعار طبق البيض لن يتجاوز 140 جنيهًا للمستهلك، بعد تخفيضها في المبادرة، وهي مرشحة لمزيد من الانخفاض، موضحًا أن مصر تنتج نحو 1.3 مليار بيضة سنويًا.

وفي سياق متصل كان الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن، أعد مبادرة للعمل على خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح بين 10% و15%، يتم العمل بها اليوم الثلاثاء، وقال إن المبادرة تهدف إلى تخفيض سعر كيلو الدواجن إلى 95 جنيهًا للمستهلك، وسعر طبق البيض إلى 140 جنيهًا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.