مصر تحصل على مليار دولار من بنك التنمية الجديد لتمويل مشروعات البنية التحتية

آخر تحديث :
وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حصول مصر على مليار دولار تمويلًا من بنك التنمية الجديد، وذلك خلال مشاركته في فعاليات ملتقى بنك التنمية الجديد الأول في مصر، الذي عقد اليوم.

وأوضح معيط أن التمويل سيتم توجيهه لتنفيذ مشروعات تنموية في قطاعات حيوية، تشمل البنية التحتية والصحة والتعليم والمياه.

ويمثل هذا التمويل دفعة قوية للاقتصاد المصري، خاصةً في ظلّ الظروف الدولية الراهنة. كما يُعدّ تأكيدًا على ثقة بنك التنمية الجديد في الاقتصاد المصري وإمكانياته الكبيرة للنمو والتطور.

وأشار معيط إلى أن مصر من الدول المؤسسة لبنك التنمية الجديد، كما أنها من أكبر المساهمين في رأس ماله بعد الدول الخمس الأعضاء في البريكس.

ولفت معيط إلى أن المملكة العربية السعودية هي أول دولة من خارج مجموعة البريكس التي تحصل على تمويل من بنك التنمية الجديد، وذلك بعد انضمامها رسميًا للبنك في عام 2021.

وأكد معيط أن الاقتصاد المصري يتمتع بقدرة كبيرة على الصمود في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وذلك بفضل الإصلاحات الهيكلية التي يتم تنفيذها حاليًا، وتحسين مناخ الأعمال، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وختامًا، شدّد معيط على التزام الحكومة المصرية بتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للإنتاج والتصدير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.