نجاح طرح خاص لمجموعة “بيوت الاستثمارية” بقيمة 147 مليون دولار

آخر تحديث :
البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت إي إف جي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي إف جي القابضة والرائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح الخاص لمجموعة “بيوت الاستثمارية القابضة” بقيمة 147 مليون دولار أمريكي في مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت. وتُعد مجموعة “بيوت الاستثمارية القابضة” من الشركات الرائدة في توفير حلول الموارد البشرية المتكاملة، بالإضافة إلى خدمات الدعم المتواصل للمشروعات والخدمات العقارية.

 

وقام بنك الاستثمار بدور المنسق الدولي المشترك ومدير الطرح المشترك للصفقة، التي شهدت طرح مجموعة “بيوت الاستثمارية القابضة” نسبة 30% من إجمالي أسهمها المُصدرة بسعر 500 فلس كويتي للسهم، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 150 مليون دينار كويتي (ما يعادل 489 مليون دولار أمريكي). تهدف هذه العملية إلى تنويع قاعدة المساهمين وتعزيز منظومة الحوكمة بالمجموعة، فضلاً عن توسيع نطاق تواجدها بالسوق وتنمية شبكة شراكاتها الاستراتيجية.

 

تُعد هذه الصفقة أول عملية طرح في بورصة الكويت منذ عامين، وذلك بعد إتمام صفقة طرح شركة علي الغانم التي لعبت إي إف جي هيرميس دورًا محوريًا في إتمامها. وقد شهد الاكتتاب الخاص إقبالاً كبيراً من المستثمرين المؤهلين، مما يعكس جاذبية سوق الكويت للمجتمع الاستثماري بفضل الفرص القوية التي يوفرها، ويؤكد حرص إي إف جي هيرميس على اقتناص عملائها لهذه الفرص الواعدة.

 

وعبر مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي إف جي هيرميس، عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته الشركة في نجاح هذه الصفقة الاستراتيجية، مما يعكس قدرة الشركة ومكانتها الرائدة بالأسواق الإقليمية التي تؤهلها للشراكة مع الكيانات الكبرى مثل مجموعة “بيوت الاستثمارية القابضة”. وأوضح جاد أن تنوع نموذج أعمال مجموعة “بيوت الاستثمارية القابضة” يمثل ركيزة قوية للنمو المستدام، وأكد حرص إي إف جي هيرميس على دعم المجموعة في هذه المرحلة الجديدة من مسيرتها لتحقيق أهداف النمو.

 

تأسست مجموعة “بيوت الاستثمارية القابضة” عام 2006، وتعتبر من أبرز الشركات الاستثمارية المتخصصة في إدارة مجموعة متنوعة من الشركات ذات القدرات ومقومات النمو العالية في مجال الخدمات التكميلية بمختلف أسواق الخليج. وتُساهم شركتاها التابعتان، شركة كي آر إتش وشركة ريل استيت هاوس، بشكل رئيسي في إيرادات المجموعة وتنمية أعمالها على نحو مستدام.

 

يُذكر أن هذه الصفقة هي الأحدث ضمن سلسلة صفقات الطرح الأولي البارزة التي نجحت إي إف جي هيرميس في إتمامها خلال الأعوام السابقة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك 8 صفقات طرح أولي خلال عام 2023 فقط، وأربع صفقات أخرى خلال عام 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.