أسعار الذهب اليوم السبت.. ارتفاع عيار 21 وانخفاض الجنيه

آخر تحديث :
الجنيه الذهب
الجنيه الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا طفيفًا في بداية تعاملات السبت الموافق 13 أبريل 2024، مع استمرار تقديمها لاتجاه صاعد خلال الأسبوع الماضي، حسبما أفادت الهيئة المسؤولة عن المعابر وتداول الذهب في البلاد.

ووفقًا لآخر تحديث منصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، فقد شهدت أسعار الذهب عيارات 24 و21 و18 ارتفاعًا، في حين شهد سعر الجنيه الذهب انخفاضًا.

وفيما يلي تفاصيل الأسعار المسجلة:

سعر جرام الذهب عيار 24: 3674 جنيهًا.
سعر جرام الذهب عيار 21: 3215 جنيهًا.
سعر جرام الذهب عيار 18: 2755 جنيهًا.
سعر الجنيه الذهب: 25720 جنيهًا.
من جانبها، أشارت المصادر إلى أن سعر الذهب العالمي شهد ارتفاعًا في المعاملات الفورية أمس الجمعة، قبل أن يعاود التراجع بشكل طفيف في بداية تعاملات اليوم.

وأرجعت المصادر هذا الارتفاع إلى زيادة المخاوف الجيوسياسية الناجمة عن الصراعات الدولية، إضافة إلى القلق المتزايد من تباطؤ الاقتصاد الصيني وتأثيره على النمو العالمي، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الأصول الآمنة مثل الذهب كملاذ لهم في ظل تلك الأزمات.

وتتوقع المصادر استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، بفعل العوامل الجيوسياسية والاقتصادية المحلية والدولية، بالإضافة إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر من قبل البنوك المركزية والمستثمرين الأفراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.