ارتفاع أسعار الذهب في مصر مدعومًا بصعود الأونصة عالميُا

آخر تحديث :
سعر الذهب
سعر الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا خلال جلسات التداول يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، إذ أظهرت الأسواق تفاعلًا إيجابيًا مع استمرار صعود سعر أونصة الذهب العالمية بالإضافة إلى ارتفاع طفيف في متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

وكانت أسعار الذهب عيار 21، الأكثر انتشارًا في السوق المصرية، فتحت عند مستوى 3210 جنيه للجرام، لتسجل ارتفاعًا إلى 3225 جنيهًا للجرام في فترة كتابة هذا التقرير، وذلك بعد تسجيل انخفاض بقيمة 10 جنيهات خلال الجلسة السابقة، حيث أغلقت عند مستوى 3200 جنيه للجرام.

ويرجع هذا الارتفاع إلى استمرار ارتفاع سعر أونصة الذهب عالميًا، حيث سجلت مستويات تاريخية جديدة، بالإضافة إلى ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، حيث بلغ متوسطه 47.65 جنيهًا.

وفيما يتعلق بالتوقعات، فإن أسعار الذهب المحلية تُظهر استقرارًا فوق مستوى 3200 جنيه للجرام، مع توقعات بالوصول إلى مستوى 3300 جنيه للجرام في الفترة القادمة.

ويترقب السوق المصرية أية تغيرات محتملة بعد انتهاء فترة الأعياد، مع توقعات بأن يسهم ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل طفيف في استمرار ارتفاع أسعار الذهب المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.