ارتفاع صاروخي لأسعار الذهب في مصر.. الأسباب والتوقعات

آخر تحديث :
الذهب ملاذ آمن ومخزن للقيمة
الذهب ملاذ آمن ومخزن للقيمة

تشهد أسواق الذهب في مصر حالة من الترقب والقلق، مع توقعات بارتفاع صاروخي في أسعاره خلال الفترة القادمة، خاصة بعد الضربة الإيرانية الأخيرة، وتصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

 

ارتفاع عالمي متوقع

 

وتوقعت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، أن تشهد أسواق المعادن الثمينة ارتفاعًا عالميًا لأعلى مستوى بتاريخها.

 

تصريحات رئيس الشعبة

 

وكشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، أن الأسواق العالمية على موعد مع تسجيل مستويات تاريخية جديدة، قد تتجاوز حاجز 2400 دولار للأوقية الذي سجلته منتصف الأسبوع الماضي، مقارنة مع 2344 دولارًا بنهاية تعاملات يوم الجمعة قبل توقف التداولات للأجازة الأسبوعية للبورصة العالمية للمعادن.

 

أسباب الارتفاع

ويرجع هذا الارتفاع المتوقع إلى عدة عوامل، أهمها:

التوترات الإيرانية – الإسرائيلية: أدت الضربة الإيرانية الأخيرة وتصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في المنطقة إلى زيادة الطلب على الملاذات الآمنة، مثل الذهب، مما أدى إلى ارتفاع أسعاره.

الضغوط التضخمية: يعاني العالم من موجة تضخمية غير مسبوقة، مما يدفع المستثمرين إلى شراء الذهب كونه تحوطًا ضد التضخم.

ضعف الدولار الأمريكي: يعاني الدولار الأمريكي من ضعف ملحوظ مقابل العملات الأخرى، مما يزيد من جاذبية الذهب كونه مقومًا بديلاً.

تأثير على السوق المحلي

ومن المتوقع أن ينعكس هذا الارتفاع العالمي على أسعار الذهب في مصر، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% خلال الفترة القادمة.

 

وفي ظل هذه التوقعات، ينصح الخبراء المستهلكين بتوخي الحذر قبل شراء الذهب، والانتظار لمعرفة اتجاهات السوق خلال الفترة القادمة. كما ينصحون بشراء الذهب من محلات موثوقة للحصول على أفضل سعر وأعلى جودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.