الأسواق العالمية تترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة

آخر تحديث :
البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي

تترقب الأسواق العالمية اليوم الأربعاء، نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي بدأ أمس الثلاثاء ويمتد حتى اليوم، للنظر في مصير سعر الفائدة.

أفاد العديد من المحللين الاقتصاديين بأن قرار خفض الفيدرالي سعر الفائدة أمر مستبعد خلال اجتماع اليوم، فقرار التثبيت من الممكن أن يكون الأقرب بسبب الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم خلال الفترة الحالية.

وتوقع الخبراء الاقتصاديون ببنك مورغان ستانلي أن تأتي تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بوتيرة بطيئة خلال العام الجاري، خاصة وأن معدلات التضخم لا تزال عند مستويات عالية وبنسب غير مستهدفة.

أكد المحللين بالبنك السابق ذكره على أنه ما زال هناك وقت أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للنظر في التخلي عن السياسة النقدية المتشددة، حيث يجب التحلي بالصبر تجاه القرارات المتعلقة بسياسته النقدية، وبعد التيقن من تراجع المعدلات التضخمية لتكون بنسب أقل من معدلات الفائدة.

من جانبها، أشارت عضوة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان، إلى أن الوضع الحالي الذي يشهده الاقتصاد العالمي لا يسمح خفض سعر الفائدة خلال الفترة الحالية، لافتة إلى أن التقدم الذي تم إحرازه ضد التضخم كان بفضل أسعار الفائدة الحالية.

في ضوء ما سبق، فمن المرجح أن يقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة اليوم، مع توقعات بخفضه ببطء خلال العام الجاري، بعد تراجع معدلات التضخم إلى مستويات مستهدفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.