البنك المركزي يضخ 4.5 مليار جنيه في خزينة الدولة عبر طرح سندات خزانة جديدة

آخر تحديث :
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري عن طرح سندات خزانة ثابتة العائد بقيمة 4.5 مليار جنيه خلال الأسبوع الجاري، وذلك في إطار مساعيه لدعم تمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وتتوزع قيمة السندات المطروحة على النحو التالي:4  مليارات جنيه لأجل 3 سنوات، سيتم طرحها غدًا الإثنين، و 500  مليون جنيه لأجل 5 سنوات، سيتم طرحها بعد غد الثلاثاء.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي برفع أسعار الفائدة 600 نقطة أساس خلال اجتماعها الاستثنائي في 6 مارس الماضي، ليصل سعر العائد على الايداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

وتعد البنوك الحكومية هي المشتري الرئيسي لسندات وأذون الخزانة التي تطرحها الحكومة المصرية على آجال زمنية متفاوتة، بهدف تمويل احتياجاتها المالية وتغطية عجز الموازنة.

وتعكس عملية طرح السندات الجديدة حرص البنك المركزي على الحفاظ على استقرار الأسواق المالية، جذب المزيد من الاستثمارات المحلية، دعم جهود الحكومة في تمويل مشروعاتها الإنمائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.