الكرملين يكشف عن مقترحات بوتين لتسهيل تجارة الحبوب مع دول بريكس

آخر تحديث :
بوتين
بوتين

في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة الزراعية الدولية، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين توجيهاته للحكومة بتقديم مقترحات لتسهيل تجارة الحبوب مع عدة دول، بما في ذلك الهند والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وأظهرت وثائق نشرها الكرملين أن الرئيس الروسي أمر الحكومة بتقديم مقترحات لتسهيل تجارة الحبوب مع دول مثل الهند والصين، وذلك بهدف تمكين المشترين من الشراء مباشرة من المنتجين.

المقترح يشمل أيضًا دول مجموعة بريكس مثل البرازيل وجنوب أفريقيا، وهو جزء من جهود لتعزيز التعاون الزراعي وتحسين تبادل السلع الزراعية بين الدول الأعضاء في المجموعة.

وطلب الكرملين من رئيس الوزراء ورئيسة البنك المركزي تقديم المقترحات بحلول الأول من يوليو، مما يشير إلى الجدية في التوجيهات المطروحة.

التداعيات:

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود روسيا لدعم المزارعين وتعزيز التبادل التجاري الزراعي مع الدول الشريكة، وتأتي بعد حظر مؤقت على تصدير الديزل والبنزين الذي فرضته روسيا الخريف الماضي.

يهدف هذا الإجراء إلى تقديم الدعم اللازم للمزارعين، بما في ذلك توفير التمويل وضمان توفر إمدادات الوقود اللازمة لعمليات الزراعة.

وتعكس هذه الخطوة التزام روسيا بتعزيز التعاون الزراعي مع الدول الشريكة، وتسليط الضوء على أهمية التبادل التجاري في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والزراعي على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.