المخابز: منظومة جديدة توفر خبز حر بسعر جنيه لـ40 مليون مواطن

آخر تحديث :
الخبز البلدي
الخبز البلدي

أعلن خالد صبري، المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة لمخابز الجمهورية، عن تطبيق منظومة جديدة قريباً لتوفير رغيف خبز مدعم للمواطنين الذين لا يحملون بطاقة تموين

بوأوضح أن المنظومة الجديدة ستشمل المخابز السياحية، وسيستفيد منه المواطنون الذين لا يحملون بطاقة تموين ولا يستفيدون من دعم رغيف الخبز. وبموجب هذا النظام، سيحصل أكثر من 40 مليون مواطن، الذين لا يمتلكون بطاقة تموين، على رغيف خبز بحجم 90 جرام بسعر جنيه للرغيف.

وأشار صبري إلى أن هذا المقترح كان من المقرر تنفيذه في يناير الماضي، لكنه سيُطبق في الفترة القريبة نظرًا لتوجيهه إلى 30 ألف مخبز في مصر، حيث يتعاملون مع الرغيف المدعم ويمتلكون قاعدة بيانات كبيرة.

وبخصوص آلية تنفيذ هذا المخطط، أوضح أنه سيتم عبر “كارت ميزة”، حيث سيحصل المواطنون على رغيف بقيمة جنيه واحد فقط، بجودة جيدة ووزن 90 جرام.

ولفت إلى أن إنتاج مصر اليومي من الخبز يبلغ 270 مليون رغيف، وأن المخابز التموينية تقوم بإنتاج 100 مليار رغيف سنويًا، بمعدل 275 مليون رغيف يوميًا.

كما ارتفعت تكلفة إنتاج الرغيف من 65 قرشًا إلى 90 قرشًا بسبب التغيرات في سعر الجنيه أمام الدولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.