المشاط تُشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.. تعزيز التعاون لمواجهة التحديات العالمية

آخر تحديث :
المشاط تُشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين
المشاط تُشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024، والتي تُعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري.

وتُركز اجتماعات الربيع على مناقشة التحديات العالمية المُلحة، مثل: التطورات الجيوسياسية، التغيرات المناخية، الأمن الغذائي، التحديات الاقتصادية، و تعزيز التعاون الدولي.

و تهدف الاجتماعات إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل إيجاد حلول مشتركة لهذه التحديات، ودعم جهود التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر.

و تُشارك الدكتورة المشاط في العديد من الفعاليات والاجتماعات خلال اجتماعات الربيع، منها: اجتماعات لجنة التنمية، اجتماعات مجموعة الـ24، اجتماع المجموعة الأفريقية مع رئيس مجموعة البنك الدولي، فعاليات حول مبادلة الديون من أجل العمل المناخي، مناقشات حول تطوير البنك الدولي، لقاءات ثنائية مع شركاء التنمية.

و أكدت الدكتورة المشاط على أهمية اجتماعات الربيع في هذه المرحلة، حيث تواجه الدول النامية تحديات متزايدة. وشددت على ضرورة تعزيز دور المؤسسات الدولية، مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، في دعم جهود التنمية في هذه الدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.