بشرى سارة .. هبوط أسعار زيت الطعام 14% واللتر بـ65 جنيه

آخر تحديث :
زيت الطعام
زيت الطعام

شهدت أسعار زيت الطعام، اليوم السبت، انخفاضا بنسبة 14%، ليصل إجمالي التخفيضات منذ بدء جهود ضبط الأسعار إلى 36%.

يأتي هذا الانخفاض الملحوظ ثمرة جهود مكثفة بذلتها الحكومة المصرية، بتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحادات الصناعات والتجارة.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، التزام الحكومة بتوفير السلع الأساسية بأسعار عادلة للمواطنين، مشيرًا إلى أن سعر زجاجة زيت الخليط 1 لتر قد انخفض ليبدأ من 65 جنيهًا، بعد أن كان قد وصل إلى أكثر من 100 جنيه في بعض الفترات.

وتعهدت كبرى شركات الزيوت، مثل أرما وصافولا والمتحدة، بالحفاظ على جودة منتجاتها مع توفيرها بأسعار مناسبة، مراعاةً لاحتياجات المستهلكين.

كما أكد الوزير المصيلحي على وفرة المعروض من السلع الأساسية في الأسواق، بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة التي تجاوزت 8 مليارات دولار.

هذا الانخفاض يشكل خطوة إيجابية هامة للتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين، وتعزيز استقرار الأسواق، وتحفيز النمو الاقتصادي.

مع استمرار الجهود الحكومية وجهود القطاع الخاص، نتوقع المزيد من التطورات الإيجابية في أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة.

كما أكد الوزير المصيلحي على وفرة المعروض من السلع الأساسية في الأسواق المصرية، بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة التي تجاوزت 8 مليارات دولار.

وتُعد هذه الخطوة بمثابة بشرى سارة للمستهلكين المصريين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.