تخفيضات تصل إلى 15%.. مبادرة جديدة لخفض أسعار الدواجن والبيض

آخر تحديث :
الدواجن البيضاء
الدواجن البيضاء

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن مبادرة جديدة لخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح بين 10 و 15%، وذلك تماشياً مع توجيهات الحكومة المصرية للحد من أعباء المعيشة على المواطنين.

وقال خالد مصطفى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن سعر الفراخ انخفض بنسبة 15% ليصل إلى 85 جنيهاً للكيلو، بينما انخفض سعر كرتونة البيض إلى 135 جنيهاً. وأوضح أن هذه التخفيضات ستنعكس على أسعار البيع للمستهلك، حيث سيتراوح سعر كيلو الفراخ للمستهلك بين 90 و 95 جنيهاً، بينما ستتراوح سعر كرتونة البيض للمستهلك بين 140 و 145 جنيهاً.

 

مبادرات حكومية لخفض الأسعار

وأكد مصطفى أن وزارة الزراعة المصرية توفر منافذ لبيع الدواجن واللحوم بأسعار مخفضة، وذلك في إطار مساعيها للتخفيف من أعباء المعيشة على المواطنين. وأضاف أن عدداً من الشركات اتخذت قرارات بخفض أسعار منتجاتها الغذائية، إيماناً منها بأهمية التعاون مع الحكومة في هذه الظروف.

 

وأشار مصطفى إلى أن الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده مصر حالياً له مردود إيجابي على أسعار الدواجن، حيث أدى إلى تراجع أسعار خامات الأعلاف وزيادة المعروض من الحبوب الاستراتيجية واللحوم.

 

توقعات بانخفاضات أكبر بعد العيد

توقع مصطفى أن تستمر أسعار الدواجن والبيض في الانخفاض خلال الفترة المقبلة، وذلك بداية من بعد عيد الفطر المبارك. وأوضح أن ذلك يرجع إلى زيادة الإنتاج المحلي من الدواجن والبيض، بالإضافة إلى استقرار أسعار الأعلاف.

تأتي هذه المبادرة في إطار حرص الحكومة المصرية على تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية. وتؤكد هذه المبادرة على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق هذا الهدف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.