جهاز تنمية المشروعات يضخ 30 مليون جنيه لتمويل مشروعات متناهية الصغر

آخر تحديث :
جهاز تنمية المشروعات يضخ 30 مليون جنيه لتمويل مشروعات متناهية الصغر
جهاز تنمية المشروعات يضخ 30 مليون جنيه لتمويل مشروعات متناهية الصغر

في إطار جهوده لدعم رواد الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية، وقع جهاز تنمية المشروعات عقدًا جديدًا مع شركة الخير للتمويل متناهي الصغر بقيمة 30 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

يهدف هذا العقد إلى توسيع نطاق تمويل المؤسسات والجمعيات الداعمة للمشروعات متناهية الصغر، والتركيز على تمويل المشروعات في الصعيد والمناطق الحدودية، بجانب تشجيع المواطنين على التشغيل الذاتي وخلق فرص عمل جديدة، و رفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا.

ومن المقرر أن يتم تخصيص التمويل لدعم مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع التجاري، و القطاع الخدمي، و القطاع الزراعي، و المشروعات الإنتاجية.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا العقد حوالي 1000 رائد أعمال، مع التركيز على الفئات المستهدفة، خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا.

وتعليقًا على هذا الاتفاق، قال الأستاذ باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات:

“يأتي هذا التوقيع في إطار خطة عمل الجهاز للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتوسع في إقامة هذه المشروعات وتطويرها. ونهدف من خلال هذا العقد إلى تشجيع المواطنين على التشغيل الذاتي وتوفير فرص عمل جديدة ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا.”

من جانبها، أكدت السيدة هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر: “أن المرأة المعيلة من أبرز الفئات التي ستستفيد من هذا التعاون بين الشركة والجهاز. ونهدف إلى مساعدتها على تحسين مستواها الاقتصادي من خلال توفير التمويل اللازم لبدء أو تطوير مشاريعها.”

وتتمتع شركة الخير للتمويل متناهي الصغر بشبكة واسعة من الفروع تصل إلى 18 فرعًا في جميع أنحاء الجمهورية، كما تتعاون مع عدد من البنوك المصرية. وستعمل الشركة مع جهاز تنمية المشروعات لضمان وصول التمويل إلى المستحقين وتقديم الدعم اللازم لهم لنجاح مشاريعهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.