خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية تواصل الصعود ويؤكد استقرار الاقتصاد

آخر تحديث :
صفقة البورصة المصرية
صفقة البورصة المصرية

عادت مؤشرات البورصة المصرية للارتفاع بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مُحققة أداءً جيدًا، حسبما أكد الخبير الاقتصادي عبد الله فراج، محلل أسواق المال.

وقال عبد الله فراج، محلل أسواق المال والخبير الاقتصادي، إن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة سجل قفزة قوية خلال الفترة الماضية، مما يُشير إلى استمرار ثقة المستثمرين في هذا القطاع الواعد.

 

وأشار فراج إلى  ارتفاع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 1.37% ليغلق عند مستوى 628 نقطة، بالإضافة إلى أرتفاع  مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”  بنسبة 0.94% ليغلق عند مستوى 8,826 نقطة.

تفاؤل بآفاق البورصة المصرية

وأعرب فراج عن تفاؤله بآفاق البورصة المصرية خلال الفترة القادمة، مدعومًا بوجود عوامل إيجابية متعددة، أبرزها استمرار النمو الاقتصادي، واستقرار الأوضاع السياسية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

أسعار النفط

وعلى صعيد أسعار النفط، أوضح فراج أن السوق يشهد حاليًا ضبابية على المدى القصير، مع استمرار ارتفاع الأسعار وسط عوامل متعددة، ومع ذلك، يُرجح فراج عودة أسعار النفط للارتفاع على المدى المتوسط،

حيث أنه يُتوقع أن تصل إلى 104 دولار للبرميل.

 

وأوضح محلل أسواق المال أن عمليات جني الأرباح التي تشهدها السوق حاليًا هي عمليات تصحيح طبيعية، وليس لها تأثير سلبي على اتجاه السوق على المدى الطويل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.