رئيس شعبة البنّ: إنخفاض في الأسعار بهذا المقدار..وأي تراجع جديد للدولار يُبشّر بالمزيد

آخر تحديث :
إنخفاض في أسعار البنّ
إنخفاض في أسعار البنّ

توقع حسن فوزي، رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، أن تشهد أسعار البن مزيدًا من الإنخفاض في حالة شهد سعر الدولار تراجع جديد، بعد الانخفاض الأخير الذي وصلت نسبته إلى 15% نتيجة الجهود الحكومية التي أدت إلى تراجع سعر الدولار وتوفيره في البنوك والجهود الحكومية الكبيرة في هذا الشأن .

ولفت فوزي أن سعر كيلو البن السادة تراجع من 480 الى 400 جنيه، أما “المحوّج” فتراجع من 600 اي 520 جنيها.

وأشاد ” فوزي” بالدور الرقابي في ضبط السوق وإن الجهات الرقابية تقوم بدورها بالشكل المناسب من أجل الحفاظ علي استقراره وهو ما يصب في صالح المهنة ذاتها مشيرا الي أهمية تعامل المستهلكين مع المحال المعروفة عن شراء البن مع الحصول علي كافة البيانات اللازمة علي عبوات البن.

وقال ” فوزي” إن الإضافات المسموح بها لخلطها مع البن هي ” الحبهان والقرنفل وزر الورد والمستكة” حسب طلب المستهلك ولابد ان يتم تدوينها علي العبوة بشكل واضح وصريح خاصة أن تصنيع البن يخضع لمواصفات قياسية تحددها هيئة المواصفات القياسية وغالبا تكون مدة صلاحية البن عامان تقريبا حسب هذه المواصفة.

وكشف رئيس الشعبة أن البن يدخل في صناعات أخري كثيرة منها ” البسكويت -البونبون -الحلوى -الشوكولاته -المخبوزات – ايس كريم “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.