عيار 21 بـ 3100.. أسعار الذهب اليوم الأحد 28 أبريل 2024

آخر تحديث :
سعر الذهب
سعر الذهب

مع افتتاح التعاملات اليومية في يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024، لوحظ استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية المصرية، حيث بقيت على نفس القيم التي أُغلقت عندها الأمس. اليوم،

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر شيوعًا ومبيعًا في مصر والعالم العربي، 3100 جنيه مصري.

أما بالنسبة للأعيرة الأخرى، فقد بلغ سعر الذهب عيار 24 حوالي 3542 جنيهًا مصريًا في محال الصاغة، في حين أن سعر الذهب عيار 18 وصل إلى 2657 جنيهًا. كما سجل الجنيه الذهب، والذي يزن 8 جرامات من الذهب عيار 21، قيمة 24800 جنيه في صباح اليوم.

وفي سياق متصل، تم الكشف عن أن واردات مصر من الذهب المعفاة من الضرائب الجمركية قد بلغت حوالي 4.6 طن خلال العام الماضي تقريبًا، وفقًا لما ذكره محمد معيط، وزير المالية المصري. وقد صرّح الوزير بأن الحكومة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستمدد المبادرة الحالية الخاصة بإعفاء الذهب المستورد للاستخدام الشخصي من الضرائب الجمركية، والتي من المقرر أن تنتهي في العاشر من مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية كانت قد وافقت في مايو من العام 2023 على إعفاء واردات الذهب بأشكاله المختلفة سواء كانت نصف مشغولة أو معدة للتداول النقدي، إضافة إلى الحلي والمجوهرات وأجزاء من المعادن الثمينة، من الرسوم الجمركية والضرائب الأخرى. وذلك في محاولة للحد من التقلبات في الأسعار وإعادة الاستقرار والتوازن إلى السوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.