“لا يمكن حصرها”.. نقيب الفلاحين ينفي تصريحًا بـ330 مليون بطيخة سنويًا

آخر تحديث :
“لا يمكن حصرها”.. نقيب الفلاحين ينفي تصريحًا بـ330 مليون بطيخة سنويًا

نفى نقيب عام الفلاحين، حسين عبدالرحمن أبوصيام، ما تم تداوله مؤخرًا من تصريح يشير إلى أن مصر تنتج 330 مليون بطيخة سنويًا، واصفًا التصريح بـ “الغريب” و “الذي يثير الضحك”.

 

وأوضح أبوصيام أن مصر تحتل المركز الثالث في إفريقيا والمركز الثاني عشر عالميًا في إنتاج البطيخ، حيث يصل الإنتاج السنوي إلى 1.3 مليون طن تقريباً، نتيجة لزراعة ما يقارب 100 ألف فدان بمتوسط إنتاجية 13 طنًا للفدان الواحد.

 

وأكد نقيب عام الفلاحين أن هذا الرقم يُمثل كمية البطيخ المصري المُنتج، وليس عدد الثمار، مُشيرًا إلى أن “لا يوجد مسؤول زراعي في مصر يمكنه عد ثمار البطيخ المصرية”.

 

البطيخ المصري آمن وموجود طوال العام

وشدد أبوصيام على أن البطيخ المصري آمن 100%، وأن ارتفاع أسعاره حاليًا ناتج عن قلة الكميات المُتاحة بالأسواق، والتي تُمثل 5% فقط من الإنتاج الكلي. وأضاف أن شهر يونيو سيشهد وفرة في المعروض، مما سيُؤدي إلى انخفاض الأسعار.

 

حملة ضد شائعات البطيخ المسرطن

ونفي أبوصيام ما يتم تداوله من شائعات حول وجود بطيخ مسرطن، مُؤكدًا أن هذه الشائعات تظهر مع بداية موسم البطيخ كل عام، حيث تكون معظم الثمار غير ناضجة، وأسعارها مرتفعة، مما يوفر بيئةً مناسبةً لنشر هذه الشائعات.

 

كما دعا نقيب عام الفلاحين المستهلكين إلى شراء البطيخ من أماكن موثوقة، والحرص على أن تكون البطيخة متناسقة الحجم مع الوزن، وخالية من الثقوب، وصلبة القوام، وخالية من الروائح الكريهة، ومحفوظة بطريقة سليمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.