لبحث تصنيع الطلمبات محلياً و الاعتماد على المنتج المحلي.. وزير الإسكان يزور مصنع “Hydroo” الإسباني

آخر تحديث :
وزير الإسكان يزور مصنع هيدرو الإسباني
وزير الإسكان يزور مصنع هيدرو الإسباني

أجرى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارة مصنع شركة “Hydroo” الإسبانية، وذلك لبحث إمكانيات تصنيع منتجات الشركة محلياً، وتذليل العقبات أمام تعزيز الاعتماد على المنتج المحلي من الطلمبات، لدعم خطط التنمية في مصر.

رافق الوزير في هذه الزيارة الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. وكان في استقبالهم مجلس إدارة شركة “Hydroo” الأسبانية، الذين أكدوا على اهتمام الشركة بالسوق المصرية، وجاهزيتهم لنقل التكنولوجيا وتوطين صناعة منتجاتهم في مصر.

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تكليفات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث تصنيع الطلمبات محلياً، لدعم خطة توطين صناعة الطلمبات لتلبية الاحتياجات المحلية للمشروعات التنموية.

وتم خلال الزيارة تفقد مصنع الشركة والتعرف على مختلف منتجاتها، ومناقشة الاحتياجات الخاصة لتوسيع وتسريع نطاق التصنيع المحلي، مع الالتزام الكامل بمعايير الجودة العالية.

أكد الدكتور عاصم الجزار على ضرورة استمرار متابعة الجهات المعنية لتسريع إجراءات الموافقات المطلوبة لتيسير عمليات التصنيع المحلي، والتوسع في الأنواع والسعات المختلفة لتلبية احتياجات السوق المصرية.

وأشار الوزير إلى أن توجيهات القيادة السياسية تؤكد على التوسع في الاعتماد على المنتج المحلي، خاصة في ظل حجم المشروعات الكبير الذي يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

من جانبهم، أكد مسئولو شركة “Hydroo” على اهتمامهم الشديد بالسوق المصرية، وتوطين صناعة منتجاتها في مصر، وذلك لِما تتمتع به من إمكانيات هائلة لتصبح مركزاً لتصنيع الطلمبات بجميع أحجامها وأنواعها. كما استعرضوا قدرات الشركة الفنية والهندسية، وقدراتها الإنتاجية العالية، وخبراتها الواسعة في مجال تصنيع الطلمبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.