مدبولي: مصر تستهدف 145 مليار دولار صادرات سنويًا بحلول 2030

آخر تحديث :
مدبولي: مصر تستهدف 145 مليار دولار صادرات سنويًا بحلول 2030

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عزم الحكومة المصرية على زيادة معدلات نمو الصادرات بنسبة 15% سنوياً، وذلك بهدف تحقيق هدف طموح يتمثل في الوصول إلى 145 مليار دولار صادرات سنويا بحلول عام 2030.

وشدد رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية لمصنع بيراميدز لإطارات السيارات في بورسعيد، على أن الصناعة هي قاطرة التنمية، وأن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعمها وتعزيزها. وأوضح أن هذا الدعم يشمل مساندة رجال الأعمال الجادين، وتيسير إجراءات التصدير، وتقديم حوافز مشجعة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

 

هيكلة منظومة دعم الصادرات

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة اتفقت مع المجالس التصديرية على هيكلة منظومة دعم الصادرات، وذلك بهدف زيادة فعاليتها وتحقيق أقصى استفادة منها. وأكد أن أبواب الحكومة مفتوحة دائمًا أمام أي مستثمر جاد، وأنها تسعى جاهدة لخلق بيئة استثمارية مواتية تُحفز على التنمية الصناعية وتُعزز الصادرات المصرية.

 

تقليل الفاتورة الاستيرادية 

إلى جانب زيادة الصادرات، تُركز الحكومة المصرية أيضًا على تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة المكون المحلي في الصناعة المصرية. وقد حددت الحكومة القطاعات الصناعية التي تحتاج إلى زيادة المكون المحلي، وتعمل على تقديم الدعم اللازم للشركات العاملة في هذه القطاعات لزيادة قدرتها الإنتاجية وتحسين جودة منتجاتها.

 

مصنع بيراميدز لإطارات السيارات

ويعد مصنع بيراميدز لإطارات السيارات نموذجًا ناجحًا للصناعة المصرية، حيث بدأ المصنع مؤخرًا في إنتاج الإطارات بمقاسات من 14 إلى 16، ومن المتوقع أن يغطي حجم الإنتاج 25% من حجم الطلب المحلي بحلول عام 2025، و70% بحلول عام 2026. ويُصدر المصنع أيضًا جزءًا من إنتاجه إلى عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأعرب صاحب مصنع بيراميدز عن تقديره لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للصناعة الوطنية، مؤكدًا أن هذا الدعم كان له دورًا هامًا في تأسيس المصنع ونموه. كما وجه الشكر لرئيس الوزراء على متابعته المستمرة للمصنع وحرصه على تذليل كافة العقبات من أجل أن يصل إلى هذه المرحلة من الإنتاج والتصدير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.