وزير البترول يتفقد الشبكة القومية للغازات الطبيعية ويؤكد على استدامة تأمين الإمدادات للمستهلكين

آخر تحديث :
وزير البترول يتفقد الشبكة القومية للغازات الطبيعية ويؤكد على استدامة تأمين الإمدادات للمستهلكين

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، مركز التحكم القومي للشبكة القومية للغازات الطبيعية (“ناتا”)، وذلك للاطمئنان على الموقف التشغيلي للشبكة وانتظام ضخ إمدادات الغاز الطبيعي والوقود لقطاعات الاستهلاك الرئيسية، وعلى رأسها قطاع الكهرباء ومحطات التوليد والمصانع.

 

وخلال تفقده للمركز، استعرض الملا، بحضور رئيسي الشركة القابضة للغازات الطبيعية وجاسكو وقيادات شركة جاسكو، المشروعات المخططة لتدعيم ورفع كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لاستدامة تأمين إمدادات الغاز للمستهلكين في السوق المحلي.

 

كما شدد الوزير على أهمية الاستغلال الأمثل للبنية التحتية من شبكات وتسهيلات الغاز الطبيعي، والعمل على تعظيم الاستفادة منها في استقبال وتداول الغاز في إطار خطط التوسع الإقليمي واستثمار البنية التحتية.

 

وتضمنت جولة الوزير في مركز التحكم التأكد من انتظام ضخ إمدادات الغاز الطبيعي والوقود لجميع قطاعات الاستهلاك، ومراجعة إجراءات التشغيل والصيانة للشبكة القومية للغازات الطبيعية.

كما استعراض سيناريوهات تشغيل الشبكة في ظل الظروف المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة خطط التوسع في شبكات الغاز الطبيعي وتوصيلها للمناطق الجديدة.

وأكد الملا خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع قيادات قطاع الغاز الطبيعي على أهمية قطاع الغاز الطبيعي في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة، وضرورة بذل المزيد من الجهود لجذب الاستثمارات الأجنبية لقطاع الغاز.

والتزام الوزارة بتوفير الغاز الطبيعي بأسعار مناسبة للمستهلكين، وتعتبر الشبكة القومية للغازات الطبيعية (“ناتا”) من أهم مشروعات البنية التحتية في مصر، حيث تمتد على مسافة تزيد عن 12 ألف كيلومتر، وتصل إلى جميع محافظات الجمهورية.

 

وتعمل الوزارة على تطوير الشبكة بشكل مستمر لزيادة قدرتها على ضخ الغاز الطبيعي وتلبية احتياجات الاستهلاك المتزايدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.