25 ألف سيارة للمصريين بالخارج ضمن مبادرة تيسير الاستيراد

آخر تحديث :
مبادرة تيسير استيراد السيارات
مبادرة تيسير استيراد السيارات

أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه تم الإفراج النهائي عن 25 ألف سيارة للمواطنين المقيمين بالخارج في إطار مبادرة تيسير استيراد السيارات، مؤكدًا على حرص الحكومة على تسهيل إجراءات استفادة المصريين بالخارج من هذه المبادرة وتعزيز التواصل المباشر مع المستفيدين. وأوضح الوزير أنه يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الانضمام للمبادرة شريطة استيفاء الشروط المطلوبة.

وأضاف الوزير أنه تم إصدار 250 ألف موافقة استيرادية صالحة لمدة 5 سنوات، حيث يحق لصاحب الموافقة اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت، وذلك في إطار مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج.

وشدد الوزير على أن قيمة الوديعة التي تمثل قيمة الضريبة الجمركية المخفضة للسيارات المستوردة تظل سارية طوال فترة صلاحية الموافقة الاستيرادية، وأن التسهيلات المقررة تشمل الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، مع فتح خط ساخن دولي للرد الفوري على استفسارات المستفيدين.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، أن 470 ألف مواطن مقيم بالخارج قاموا بتسجيل طلباتهم عبر التطبيق الإلكتروني للمبادرة، وأكد وجود جهود مشتركة بين وزارة المالية ومصلحة الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات للمستفيدين، مع توفير وسائل التواصل مثل رقم الهاتف وواتس آب لتلقي الاستفسارات والتعامل معها فورًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.