إلغاء الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.. وزارة الصحة تصدر هيكلًا وظيفيًا جديدًا

آخر تحديث :
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

أصدر وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، هيكلًا وظيفيًا جديدًا لوزارة الصحة، تضمن إلغاء بعض الإدارات وإضافة إدارات جديدة.

الإدارات التي تم إلغاؤها

الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.
الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي.
الإدارات التي تم إنشاؤها

الإدارة العامة للمبادرات الصحية.
الإدارة العامة للصحة الواحدة.
استقلال إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص

كما تم استقلال إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص عن قطاع الطب العلاجي وجعلها إدارة مركزية تتبع الوزير مباشرة.

يعد الهيكل الوظيفي الجديد لوزارة الصحة خطوة مهمة في إعادة هيكلة الوزارة وتطويرها، حيث يهدف إلى تحقيق التكامل بين الإدارات المختلفة وتعزيز الكفاءة الإدارية.

ويُعد إلغاء بعض الإدارات وإضافة إدارات جديدة من أهم التغييرات التي طرأت على الهيكل الوظيفي الجديد، حيث يهدف هذا التغيير إلى تحسين أداء الوزارة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وتشمل الإدارة العامة للمبادرات الصحية مجموعة من المبادرات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة، مثل مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة القضاء على فيروس سي، ومبادرة صحة المرأة.

أما الإدارة العامة للصحة الواحدة، فهي إدارة جديدة تم إنشاؤها بهدف تطبيق نظام الصحة الواحدة على مستوى الجمهورية، وهو نظام يهدف إلى توفير خدمات صحية متكاملة للمواطنين في أماكن سكنهم.

وأخيرًا، تم استقلال إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص عن قطاع الطب العلاجي، وذلك بهدف تحسين كفاءة هذه الإدارة وتعزيز دورها في تنظيم عمل المؤسسات العلاجية غير الحكومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.