اجتماع باريس.. 20 دولة تبحث مواجهة تمويل حماس 

آخر تحديث :
اجتماع باريس.. 20 دولة تبحث مواجهة تمويل حماس 

أعلنت مصادر فرنسيون أن أكثر من 20 دولة من بينها إسرائيل، سيجتمعون في باريس الأربعاء، لتحديد إستراتيجية بشأن كيفية الحد من تمويل حركة حماس وأنشطتها على الإنترنت.

وأفاد دبلوماسيون فرنسيون بأنهم يريدون إستراتيجية أوسع تشمل أكبر عدد ممكن من الدول لتقويض قدرة التنظيم على تمويل نفسه ونشر الدعاية على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وسيبدأ مؤتمر المديرين السياسيين لوزارة الخارجية الذي يستمر يوما واحدا بعرض تقدمه إسرائيل عن “حالة التهديد الذي تمثله حماس” قبل أن يتحول إلى جلسات بشأن الحد من التمويل، وفقا لجدول الأعمال الذي اطلعت عليه “رويترز”.

وتضغط فرنسا مع ألمانيا وإيطاليا من أجل قيام الاتحاد الأوروبي بوضع نظام عقوبات محدد ضد الحركة بعد هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام