استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين في عدوان إسرائيلي على جنين

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية صباح اليوم عن استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، بينهم إصابتان وُصفتا بالخطيرة، جراء تصاعد العنف والعدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رسمي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على قتل ثلاثة شبان فلسطينيين وأصابت ثمانية آخرين خلال المواجهات التي اندلعت إثر محاولات قوات الاحتلال اقتحام مخيم جنين الواقع في شمال الضفة الغربية. وأشارت الوزارة إلى أن حالتين من المصابين تعانيان من جروح خطيرة تهدد حياتهم.

من جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها بشكل مكثف، حيث دفعت بآلياتها العسكرية في شوارع جنين وحيفا ونابلس وطريق برقين. وقد أدى هذا الاقتحام إلى اندلاع مواجهات عنيفة تركزت في محيط مخيم جنين وواد برقين، حيث تصدى عدد من الشباب الفلسطيني لقوات الاحتلال، مما أسفر عن سقوط الشهداء والجرحى.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة جنين ومخيمها شهدا تصاعدًا في التوتر والعنف في الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف من تصاعد الأوضاع إلى مواجهات أوسع وأشد. ويدعو المجتمع الفلسطيني والمنظمات الحقوقية الدولية إلى ضرورة تدخل فوري لوقف العدوان وحماية المدنيين الأبرياء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.