الجيش الإسرائيلي يستدعي قوات احتياط لاحتلال رفح

آخر تحديث :
جنود جيش الاحتلال
جنود جيش الاحتلال

كشفت صحيفة يسرائيل هايوم، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي بصدد استدعاء قوات احتياط إضافية؛ استعدادًا لاحتلال مدينة رفح.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي إسرائيلي، فضَّل عدم كشف هويته، قوله إن “هناك اجماعا بين المستويين السياسي والعسكري بأنه من غير الممكن تحقيق أهداف الحرب من دون القضاء على قدرات حماس، وإنه من دون احتلال مدينة رفح فإن هذا الهدف لن يتحقق”.

وأضاف أنه “في حال الفشل بالوصول إلى صفقة لتحرير الأسرى مع حماس، سوف تصدر الأوامر النهائية لبدء العملية البرية، في غضون بضعة أسابيع على الأكثر”، موضحا أن “عمليات تحريك السكان ستسبق العمليات البرية إلى مناطق أخرى”.

وأفاد المصدر بأنه “من أجل احتلال رفح، سوف يستدعي الجيش قوات احتياط إضافية؛ لأن تدمير 4 كتائب لحماس في المدينة يتطلب حجم قوات أكبر”، رافضا الإدلاء بمعلومات حول أسباب تعطيل العمليات البرية في رفح حتى الآن، لكنه ذكر أن ما يعطلها “اعتبارات عديدة”. 

وبحسب الصحيفة، فإن “احتلال رفح المزمع سيأتي في ظل تصعيد حدة التوتر مع الإدارة الأمريكية، وعلى الرغم من تهديدات البيت الأبيض بتقييد قدرة إسرائيل على استخدام السلاح الأمريكي لو شنت هجوما بريا على المدينة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام