تضامن عابر للقارات.. احتجاجات في جامعة ماكجيل الكندية دعمًا لفلسطين

آخر تحديث :
تضامن عابر للقارات.. احتجاجات في جامعة ماكجيل الكندية دعمًا لفلسطين

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الداعمة للقضية الفلسطينية لتشمل جامعة ماكجيل، إحدى أعرق الجامعات في كندا، وذلك في خطوة تعكس تضامنًا طلابيًا عابرًا للقارات.

فقد نظّم طلاب جامعة ماكجيل وقفة احتجاجية أمام الحرم الجامعي في مدينة مونتريال، رفعوا خلالها لافتات تُعبّر عن رفضهم القاطع للاحتلال الإسرائيلي ومساندتهم للشعب الفلسطيني.

وطالب المحتجون جامعة ماكجيل بـ”إنهاء استثماراتها المالية في الشركات التي تدعم الهجمات الإسرائيلية على غزة”، مُقيمين مُخيمًا رمزيًا للتعبير عن دعمهم لفلسطين.

ويأتي هذا الاحتجاج امتدادًا لفعاليات تضامنية سابقة شهدتها جامعة ماكجيل، حيث نظّم الطلاب إضرابًا عن الطعام في فبراير الماضي تعبيرًا عن تضامنهم مع سكان غزة.

وتُعدّ هذه الاحتجاجات الطلابية في جامعة ماكجيل امتدادًا لسلسلة من التظاهرات والمُسيرات التي اندلعت في مختلف الجامعات الأمريكية خلال الأسابيع الماضية، حيث نظّم طلاب جامعة كولومبيا اعتصامًا احتجاجيًا في 18 أبريل الجاري، تلاه احتجاجات مماثلة في جامعات عريقة أخرى مثل نيويورك وييل ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة نورث كارولينا.

وتُشير هذه التحركات الطلابية إلى تنامي الوعي بالقضية الفلسطينية بين أوساط الشباب في مختلف أنحاء العالم، وتعكس رفضهم للاحتلال الإسرائيلي وسياسته القمعية ضد الشعب الفلسطيني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.