بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل وسط تصاعد التوتر مع إيران

آخر تحديث :
بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل وسط تصاعد التوتر مع إيران

أعلنت بريطانيا تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى إسرائيل، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار غير المسبوق الذي شنته إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وأبلغ وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، نظيره الأمريكي لويد أوستن، أنّ إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني، لكن الولايات المتحدة ودول غربية أخرى حثّت إسرائيل على التهدئة وتجنب التصعيد.

 

مكالمة هاتفية بين جالانت وأوستن

 

وأوضح جالانت لأوستن أنّه لا يمكن السماح لإيران بإطلاق صواريخ باليستية على الأراضي الإسرائيلية دون رد، وأنّ إسرائيل لن تقبل معادلة ترد فيها إيران بهجوم مباشر في كل مرة تضرب فيها إسرائيل أهدافًا في سوريا.

 

مناقشة الرد الإسرائيلي

 

واجتمع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي اليوم الاثنين لمناقشة الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني.

 

تفاصيل الهجوم الإيراني

 

وأطلقت إيران ما يقرب من 350 طائرة بدون طيار وصاروخًا هجوميًا ضد إسرائيل في 13 أبريل ردًا على غارة جوية إسرائيلية في 1 أبريل على مجمع سفارتها في سوريا.

 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنّه في حين أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، فإنّها ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن إسرائيل والأفراد الأمريكيين.

 

وناقش جالانت مع أوستن مشاوراته مع الشركاء والحلفاء لتعزيز التصميم الدولي في مواجهة العدوان الإيراني، واقترح جالانت إقامة تحالف استراتيجي لمواجهة التهديد الذي تشكله إيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.