القبض على المتهم بقتل 3 رهبان مصريين في جنوب إفريقيا

آخر تحديث :
رهبان جنوب إفريقيا
رهبان جنوب إفريقيا

نجحت الأجهزة الأمنية في جنوب إفريقيا في القبض على المتهم بقتل 3 رهبان مصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب إفريقيا، والكائن بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا.

تفاصيل القبض على المتهم:

أكدت وسائل إعلام محلية جنوب إفريقية أن الشرطة ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 35 عامًا للاشتباه بقتله للرهبان الثلاثة طعنًا.
صرّح المتحدث باسم الشرطة الجنوب إفريقية، العقيد Dimakatso Nevhuhulwi، أنه من المتوقع أن يمثل المتهم أمام المحكمة في مدينة كولينان، غدًا الخميس.
متابعة مصرية للحادث:

صرّحت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع، بالتعاون مع السفارة المصرية في بريتوريا، بصورة حثيثة التحقيقات في حادث مقتل الرهبان الثلاثة.
انتقل السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في بريتوريا، وأعضاء السفارة إلى موقع الحادث فور التواصل مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب إفريقية.
بيان الكنيسة القبطية:

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعرض 3 من الرهبان لاعتداء إجرامي داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.
الضحايا:

الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا.
الراهب يسطس آفا ماركوس.
الراهب مينا آفا ماركوس.
profile picture
صيغة أخرى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.