محافظة شمال سيناء تحتضن معرض للسجاد اليدوي بعد تدريب 30 سيدة

آخر تحديث :
محافظة شمال سيناء تحتضن معرض للسجاد اليدوي بعد تدريب 30 سيدة

شهدت محافظة شمال سيناء افتتاح معرض السجاد اليدوي بديوان عام المحافظة، بعد التعاون بين محافظة البحيرة وشمال سيناء، ونقل خبرات صناعة السجاد اليدوي وتدريب سيدات محافظة شمال سيناء على تلك الصناعة.

وأوضحت المحافظة أنه تم تدريب 30 سيدة من محافظة شمال سيناء لمدة 6 أشهر على يد مدرب من مركز تدريب المرأة المعيلة بمحافظة البحيرة، نظرًا لتميز وجودة صناعة السجاد اليدوي الخاص بمحافظة البحيرة عن باقي المحافظات، وذلك في إطار التعاون وتبادل الخبرات المتميزة بين  المحافظات المصرية، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين محافظة شمال سيناء ومحافظة البحيرة لتدريب سيدات محافظة شمال سيناء على تصنيع السجاد اليدوي.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وفق بيان إعلامي صدر اليوم السبت، إلى أن الهدف من صناعة السجاد اليدوي الحفاظ على التراث واكتساب خبرات تؤهل السيدات لإقامة مشروعات متناهية الصغر  لتمكين المرأة اقتصاديًا وتحسين الوضع الاجتماعي لها مما يساهم في إثبات شراكتها وأنها تستطيع تحقيق الأمن الأسري ومساعدة الزوج بالنفقات لتلبية احتياجات الأساسية والترفيهية مما يساهم في رفع مستواها الاقتصادي.

 

وأكدت أن تلك الحرفة لا تشترط خروج السيدات من منازلهن ومن الممكن أن تعمل السيدة من داخل منزلها بعد تعلمها لتلك الحرفة، بالإضافة لتعليمهن صناعة جديدة لم تكن موجودة بالمحافظة بالفعل لما لها عائد مادي كبير نظرًا لطلب السوق الحالي لمنتجات السجاد اليدوي، وذلك إيمانًا من الدولة بالدور الإيجابي لتمكين المرأة ورفع مستواها الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.